طبخ

وصفة دجاج بالبشاميل

وصفة دجاج بالبشاميل

وصفة دجاج بالبشاميل السهلة التحضير في المنزل، التي تتكون من بعض المقادير البسيطة والسهلة التي يتم تنفيذها للحصول على هذه الوجبة الهامة والمفيدة للجسم، فهذه الوجبة من الوجبات المفضلة للأطفال والكبار لأنها ذو مذاق جيد ومكونات لذيذة ومغذية حيث تعتبر وجبة كاملة العناصر الغذائية.

وصفة دجاج بالبشاميل

مقادير الوصفة:

  • أولا تحضير الفراخ:

2 فص ثوم مفروم

½ كيلو صدور دجاج مقطعة مكعبات متوسطة

بصلة كبيرة مقطعة شرائح

معلقة صغيرة ملح ومعلقة صغيرة فلفل

كوب مشروم مقطع شرائح

فلفل ألوان مقطع شرائح

ملعقة صغيرة زعتر مجفف وملعقة صغيرة ريحان مجفف

اقرأ أيضا:طريقة عمل الكفتة المشوية بأسهل الطرق

  • ثانيا تحضير البشاميل:

يتم تكوين البشاميل من ملعقة كبيرة زبدة

و2 ملعقة كبيرة دقيق

كوب من الجبن المبشور من شيدر, موتزاريلا, بارميزان.

وبقسماط

½ كوب مرق دجاج

وكوبين لبن

بيضة

ملح وفلفل

طريقة التحضير

أولا تحضير الفراخ

الخطوة الأولى: يتم تشويح البصل في الزيت إلى أن يطري ثم يتم إضافة الثوم و المشروم على الزيت ثم التقليب وبعد ذلك يتم إضافة الفلفل الألوان المقطع مكعبات وأخيرا إضافة الفراخ ومعها مجموعة من البهارات والتوابل المختلفة ثم يترك على النار حتى تمام النضج ويجب ان تكون النار هادئة ومتوسطة.

تابعنا على صفحتنا: https://web.facebook.com/9ohaaa/

ثانيا تحضير البشاميل:

في وعاء يتم اذابة الزبدة والدقيق ثم التقليب بسرعة جدا والاستمرار في التقليب لمدة لا تقل عن 3 دقائق وبعد ذلك يتم إضافة اللبن ببطء مع الاستمرار في التقليب ثم إضافة الملح والفلفل ونصف كمية الجبن ومرقة الدجاج وقلبيه إلى أن يغلي ثم اتركيه يبرد ثم أضيفي البيض وقلبي سريعا.

التقديم:

في صينية يتم وضع القليل من البشاميل ثم طبقة من الدجاج ثم يغطى الدجاج بالبشاميل والجبن ورشي على الوجه بقسماط ثم يتم إدخاله في فرن ساخن عند درجة حرارة 180 حتى يحمر الوجه.

ويمكن تقديمه مع سلطة الذبادى المكونة من كوبان من لبن الزبادي الرائب وثوم مفروم ونعناع مفروم وملح وخيار وزيت زيتون ثم يتم مزج جميع المكونات ووضعها في اطباق التقديم مع دجاج البشاميل:

 

السابق
ماسك القهوة لصنفرة الجسم
التالي
وصفة الكفتة المشوية على الفحم