وصفات للبشرة

نصائح يجب اتباعها اثناء عمل حمام البخار

نصائح يجب اتباعها اثناء عمل حمام البخار

نصائح يجب اتباعها اثناء عمل حمام البخار للبشرة حتى لا تتأثر بأي ضرر يلحق بها، فقد توجد مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تتبع من أجل تعزيز صحة البشرة والقضاء على أي مشاكل تؤثر عليها

 نصائح يجب اتباعها اثناء عمل حمام البخار

– يجب القيام برفع الشعر إلى أعلى، وذلك من أجل ظهور الوجه بشكل كامل بل أنه بالإمكان وضع غطاءاً بلاستيكياً على الشعر حتى لا يتضرر.

– يتم غسل الوجه بشكل جيد، وذلك عن طريق استعمال أحد أنواع الصابون الطبي مع تجفيفه الجيد بعد الانتهاء من غسيله.

– يجب الابتعاد عن عمل حمام البخار للبشرة الحساسة تحديداً، وذلك لان عمل حمام البخار للبشرة الحساسة سوف بتسبب في إحداث الأذى لها، وإصابتها بالاحمرار بشكل مبالغ فيه.

– من المستحب ان يتم وضع اعشاب مع الماء الساخن المستخدم في عمل حمام البخار ومن المفضل أن يتم استخدام البابونج كأحد أنواع الأعشاب، حيث أنه يعد من أفضل أنواع الأعشاب المستخدمة في عمل حمام البخار.

– بعد الانتهاء من عمل حمام البخار لابد من إغلاق مسامات البشرة، وذلك يكون من خلال استعمال ماسك البيض

اقرأ أيضا: سر التخسيس مع الأعشاب الطبيعية

– يجب الإقلال من عمل حمام البخار بحيث يتم القيام به بصفة دورية على فترات ولكن ليس بشكل متواصل، كما انه يجب تجنب القيام ببخار الماء بكثرة وذلك لذوات البشرة الطبيعة الصافية، والنقية من الأساس.

– يجب تجنب تعريض الوجه لتيار هوائي مباشر بعد القيام بعمل حمام البخار مباشرة حيث انه يجب الانتظار لفترة من الوقت حتى لا تتأذى البشرة.

– يجب الانتباه الي عدم استخدام حمام البخار أثناء التعب أو بعد المرض لفترة طويلة حتى يتم التعافي بشكل كامل حيث يؤدي استخدامه في بعض الأحوال إلى انخفاض ضغط الدم.

 – لا يجب ان يكون حمام البخار بعد الأكل مباشرة، وإنما يكون بعد الأكل بساعتين على الأقل حتى لا يؤثر على النظام الدوري للجسم كما انه ممنوع استخدام حمام البخار وأنت جائعة حيث إنه في بعض الأحيان قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان أو الإغماء.

تابعنا على: https://web.facebook.com/9ohaaa/

السابق
وصفات الفشة والفشة الكمونية لعيد الأضحى
التالي
طريقة انشاء صفحة على الفيس بوك