غير مصنف

نصائح لتنظيف الثلاجة

نصائح لتنظيف الثلاجة

الثلاجة من اكثر الأماكن الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل فهي بمثابة العمود الفقري للمنزل لذلك يجب على أي سيدة الاعتناء بها وجعلها نظيفة بشكل دائم، حيث يتم التخلص من بقايا الطعام التي تتواجد فيها ويتم تنظيف الاوساخ والدهون من على الأرفف الموجودة فيها ومن ثم العمل على التخص من الروائح الكريهة حتى يتم الحصول على ثلاجة نظيفة وخالية من الاوساخ التي تؤثر على الأطعم

لذلك نحن نقدم بعض النصائح التي تجعل من الثلاجة شكل جيد ونظيف من الداخل. وهي:

في البداية يجب نزع أي طعام موجود بداخلها وتركها فارغة.

يتم استخدام محلول مكون من نصف لتر من الماء الدافئ بعد إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا له, ومن ثم يتم استخدام اسفنجة عليها المحلول , ومن الممكن ان يتم استخدام فرشاه اسنان قديمة او نظيفة لكي يتم تنظيف الحروف او الزوايا.

وينصح بعدم استخدام أي صابون معطر لان هناك أنواع صابون قد تضفي رائحة كريهة بعد ان يتم استخدامها داخل الثلاجة.

ومن الممكن ان يتم استخدام الماء وبيكربونات الصودا عند تنظيف الشريط المطاطي على باب الثلاجة, وينصح بعدم استخدام الصابون لانه من الممكن ان ينتج عنه إصابة المطاط بالجفاف.

ومن الممكن ان يتم استخدام قليل من الخل والماء لكي يتم مسح الثلاجة من داخلها فهذا الحامض يمنع تكون الفطريات ويقتلها اذا كانت موجودة.

وبعد الانتهاء من عملية تنظيف الثلاجة يتم مسحها من خلال استخدام قطعة قماش عليها جلسرين, حيث يساعد الجلسرين على تجنب التصاق أي طعام قد يقع داخل الثلاجة على الرفوف فهذا يساعد على سهولة عملية القضاء عليها وتنظيف الثلاجة بعد ذلك.

 

اما بالنسبة للادراج فانه يتم وضع طبقة من الورق تحت الخضار او الفواكه فهذا يساعد على تسهيل تنظيفها فاي وقت بعد ذلك , بالإضافة الى انها تعمل على الحفاظ على الخضار لاطول فترة ممكنة , وينصح بعدم استخدام الجرائد الجديدة وانما يتم استخدام الجرائد القديمة المطبوعة قبل شهرين او اكثر.

السابق
كيفية تنظيف شفاط المطبخ
التالي
معنى اسم ولاء وشخصيتها

اترك تعليقاً