مواضيع تعبير

موضوع عن بين متفائل ينظر نظرة إيجابية إلى الحياة وآخر متشائم في نظرته إلى الحياة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع عن بين متفائل ينظر نظرة إيجابية إلى الحياة وآخر متشائم في نظرته إلى الحياة بالعناصر.

عناصر موضوع عن بين متفائل ينظر نظرة إيجابية إلى الحياة وآخر متشائم في نظرته إلى الحياة

  • المقدمة.
  • الفرق بين المتفائل والمتشائم.
  • الخاتمة.

موضوع عن بين متفائل ينظر نظرة إيجابية إلى الحياة وآخر متشائم في نظرته إلى الحياة

إنَّ الحالة النفسية للشخص، والمشاعر التي يغلب الشعور بها خلال اليوم مثل الفرح والحزن والتفائل والتشائم، هي السبب الأول في تشكيل شخصية الفرد، فالشخص المتفائل هو ذالك الشخص الذي ينظر نظرةً إيجابية لكل الأمور التي تحدث حوله، ويتوقع حدوث الأشياء الجيدة في المستقبل، لذلك يغلب على حالته النفسية الشعور بالرضى والسعادة والراحة، أما الشخص المتشائم فهو الشخص الذي ينظر للأمور بنظرة السخط وعدم الرضى، ويركز دائمًا على سلبيات الأمور، لذلك يغلب على حالته النفسية الشعور الدائم بالحزن والقلق والاكتئاب وعدم الرضى.

الفرق بين المتفائل والمتشائم

المتشائم: يركز بالدرجة الأولى على السلبيات، ولا يهتم أبدًا بالإيجابيات.
المتفائل: يركز دائمًا على الإيجابيات ويضخمها، ويهون من شأن السلبيات لكي يتخطاها بسهولة.

المتشائم: لو رأى إيجابية في شخص ما فورًا يسيء الظن فيه، لذلك نراه دائمًا يشحن نفسه بطاقة سلبية، كما يجذب المشاكل والمصائب.

المتفائل: لو رأى إيجابية في شخص يفترض دائمًا حسن الظن، لذلك فهو دائمًا مشحون بطاقة إيجابية، والتي تساعده على الوصول لأهدافه.

المتشائم : بسبب طاقته السلبية يجذب الأفكار السلبية، والتي تزيد من تشاؤمه وسخطه وعدم رضاه، وتزداد حالته سوءًا يومًا بعد يوم.

المتفائل : بسبب طاقته الإيجابية يجذب الأفكار الإيجابية، لذلك كل فكرة تنشأ في رأسه تقوده إلى نتيجة إيجابية، مما يزيد من حماسته وطاقته، ويستمر الخير في الانهيال عليه.

المتشائم : لو رسم خط بياني لحياته تجد هذا الخط باتجاه الأسفل، ويستمر في النزول.
المتفائل : لو رسم خط بياني لحياته تجد هذا الخط باتجاه الأعلى، يصعد ويستمر في الصعود.

الخاتمة

وفي نهاية هذا التعبير أريد أن أنصحكم يا أصدقائي بالتفاؤل وحسن الظن بالله، والابتعاد عن التشاؤم، وأذكركن بهذه الآية الكريمة:

{فإن مع العسر يسرا . إن مع العسر يسرا}

صدق الله العظيم.

شاهد الزوار أيضًا:

تعبير عن شخص مشهور.

السابق
تعبير عن مدينة فارقتها بسبب الحرب
التالي
ما هو تحليل ca125