مواضيع تعبير

موضوع عن الخريف

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع عن الخريف وجماله، فأرجو أن ينال إعجباكم.

موضوع عن الخريف

يمرُ علينا في كل عام أربع فصول متعاقبة، وهي: فصل الصيف وفصل الشتاء والربيع وفصل الخريف، ويتم تنظيمُ تعاقب هذه الفصول الأربع بنظامٍ رباني كوني دقيق، بحيث لا يحدث أي اختلالٍ فيها، ولكل فصل من هذه الفصول الخصائص التي تميزه عن الفصول الأخرى، وجميع هذه الفصول هي مكملة لبعضها الآخر.

ومن أبرز هذه الفصول ومن أكثر الفصول التي يحبها الناس هو فصل الخريف، ففصل الخريف هو الفصل الذي يأتي بعد فصل الصيف وقبل فصل الشتاء، يمتاز هذا الفصل بطبيعته الهادئة والجميلة، يبدأ هذا الفصل في اليوم الثالث والعشرين من أيلول في كل عام، وينتعي في الواحد والعشرين سبتمبر ليبدأ بعده فصل الشتاء.

في فصل الخريف تبدأ أوراق الأشجار بالاصفرار والذبول، للتساقط بعدها هذه الأوراق وتتجرد الشجرة عن ملابسها، وهذا كله هو لتهيئة الأشجار لارتداء أوراق جديدة في فصل الربيع، ولتحمل الثمار من جديد.

ومن أكثر ميزات فصل الخريف هو هجرة الطيور، فتهاجر فيه الطيور إلى البلاد الدافئة؛ هربًا من برد الشتاء القادم، كما تبدأ بعض الحيوانات بالدخول في مرحلة البيات الشتوي، وكذلك تبدأ بالاختباء في الجحور والأوكار والبيوت الخاصّة بها، مثل الأفاعي والقوارض وغيرها من الحيوانات ذوات الدم البارد.

ولا ننسى  أنَّ هناك بعض أنواع الأزهار القليلة التي تُزهر في فصل الخريف، خلافًا لأنواع الأزهار الأخرى، مثل زهرة الورد الغريب، والتي سميت بهذا الاسم لأنها تخالف ورد الربيع وتُزهر في فصل الخريف بدلًا من فصل الربيع.

وفي نهاية موضوع عن الخريف أودُّ أن أذكركم بتسبيح الله العظيم الذي أتقن كل شيءٍ خلق، فسبحانه جلَّ وعلا.

السابق
أعراض نقص الزنك على الشعر
التالي
ما هو تخصص الأطراف الصناعية