مواضيع تعبير

موضوع عن البيئة قصير

بعد أنَّ تحدثنا عن موضوع تعبير عن البيئة والمحافظة عليها في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، سيتم التحدث في هذا المقال عن: موضوع عن البيئة قصير بالعناصر فتابعونا.

موضوع عن البيئة قصير

البيئة هي كل ما يحيط بالإنسان من ماءٍ وهواءٍ ونبات وتراب وحيوانات وحتى الجمادات، وقد خلق الله تعالى البيئة وزينها وجعلها جميلة تسر الناظرين إليها،  ونحن وظيفتنا أن نحافظ عليها ولا نُفسدَّ فيها، فقد قال الله تعالى في محكم آياته:

“ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها”

وقد قَالَ رَسُول اللَّه ﷺ: مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَغْرِسُ غَرْساً إلاَّ كانَ مَا أُكِلَ مِنْهُ لهُ صَدَقَةً، وَمَا سُرِقَ مِنْه لَه صدقَةً، وَلاَ يرْزؤه أَحَدٌ إلاَّ كَانَ لَهُ صَدَقَةً. رواه مسلم

ومن هنا تكمن أهمية الحفاظ على البيئة، فحدوث أي تغير أو اختلال في البيئة سيؤدي إلى عواقب وخيمة، وغالبًا ما يكون الإنسان هو المسبب الأول لتلوث البيئة واختلالها؛ فهو من يقطع الأشجار ويقتل الحيوانات ويرعى الحيوانات رعيًا جائرًا، ولا ننسى التلوث الهوائي بدخان السجائر والمصانع والسيارات؛ فهذه كلها عوامل سلبية تدمر البيئة وتسبب الأضرار الجسيمة عليها، وهذا كله يعود بالسلب على الإنسان بالدرجة الأولى.

خاتمة موضوع تعبير عن البيئة 

وفي نهاية موضوع تعبير عن البيئة أتمنى أن أكون قد وُفقت في طرحي للموضوع، وأتمنى منكم أصدقائي أن نبدأ بأنفسنا في الحفاظ على البيئة؛ فلا نُلقي النفايات على الأرض، ولا نقطع الأشجار ولا نلوث البيئة بأي شكلٍ كان.

السابق
مقدمة انشاء عن الاخلاق
التالي
ما هي فوائد الجزر الأصفر