مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن هواية الرسم

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن هواية الرسم بالعناصر فتابعونا.

موضوع تعبير عن هواية الرسم

منذ صغري وأنا أحب الرسم وأعشق مسك الألوان واللوحات، فقد كانت هوايتي وشغفي الرسم، وعندما كنت في الصف الأول سألنا الأستاذ ماذا تريدون أن تصبحوا عندما تكبرون، أذكر أنني أجبتُ حينها أنني أرغب بأن أصبح رسامًا محترفًا، فحينها كنت أفرغ كل طاقتي بالرسم، أنفِّسُ عن نفسي وحزني وما يدور بداخلي بالألوان والورق، يومًا بعد يوم أكتشف في نفسي موهبة الإبداع في الرسم وأحمد الله تعالى أن منحني هذه الهواية والموهبة؛ فأنا أعدُّها أهم شيء أنفس عن داخلي به.

إنَّ الرسم يعد موهبة ومَلكة مميزة، أعطاها الله لبعض الناس، بحيث يولد الشخص وهو لديه القدرة على الرسم، ولكن بالتدريب والمتابعة يتحول الرسم إلى إبداع واحتراف، وإذا أهمل الشخص موهبته ولم يعمل على تنميتها فستكون قدرته على الرسم ضعيفة، وبالرسم يتمكن الإنسان من التعبير عما يدور في داخله، يصف الأشياء من حوله بدقةٍ متناهية وتخطُّ يداها الصور وكأنَّ عيناه مرآةً لذلك، فيستطيع أن يعبر عن واقع أو قصة أو موقف برسمة بسيطة.

في بداية اكتسافي لموهبة الرسم بدأت أرسم الصور والأشكال البسيطة، وأذكر أنَّ والداي قاما بتشجيعي على ذلك، وبدأ أرسم أشكال رسوم الأطفال والأبطال الذين كنت أحبهم، وبعدها أعلقها في غرفتي.

ومع التدريب المستمر بدأت رسوماتي تتحدث، وفي العطلة الصيفية قامت والدتي بتسجيلي في النادي الصيفي، وكانت هناك حصتين يوميًا لتعليم كيفية الرسم.

والآن ها أنا في الصف السادس، ومع ضغط الدراسة والامتحانات إلا أني أقوم بالرسم بشكلٍ يومي، وأدعوا الله أن أصبح رسامًا كبيرًا عندما أكبر.

 

السابق
استخدامات غاز الرادون
التالي
تخصص علم النفس في الجامعات