مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن نافورة الملك فهد

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن نافورة الملك فهد ..

موضوع تعبير عن نافورة الملك فهد

إنَّ الماء يعد من أكثر العناصر الطبيعية الجمالية، والتي تبثُ في النفس السكينة والراحة النفسية، وتزيد من قدرته على التأمل والتركيز، ومنذ القدم استغل الإنسان الماء وقام بصنع النوافير، ومن أبرز هذه النوافير هي نافورة الملك فهد الموجودة في السعودية وبالتحديد في مدينة جدة.

ومن أبرز ميزات نافورة الملك فهد هو نظام الإضاءة الرائع، فقد صُممت النافورة بشكلٍ مميز فقد حوت خمسُ مائة كشاف ضوئي، ولهذه الكشافات القدرة على تحمل تساقط الماء المستمر.

ومع أنَّ نافورة الملك فهد تعد قديمة إلا أنها ما زالت بأفضل حالٍ لها؛ ويعود هذا بسبب إجراء صيانةٍ سنويةٍ لها، كما أنها تتلقى اهتمامًا كبيرًا بها.

تعد نافورة الملك فهد أو نافورة جدة من أجمل النوافير ليس فقط في السعودية بل في العالم أجمع؛ فهي من أعلى النوافير ليس فقط في المنطقة العربية بل في العالم أجمع، فيبلغ طولها 140 متر، أما سرعة ضخها للمياه فتبلغ 124 ميل/ساعة، ويبلغ ارتفاعها 312 متراً،.

تقع نافورة الملك فهد أمام شواطئ مدينة جدة على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر، وقد أهداها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمدينة جدة، تم إنشائها في الفترة بين عام 1980 وعام 1983، أما تشغيلها فقد كان في عام 1985، ولأنَّ الملك فهد هو من قام بإهدائها لمدينة جدة سميت بنافورة الملك فعد؛ نسبةً إليه، ويستطيع الناظر مشاهدتها من جميع أنحاء مدينة جدة.

ومع أنَّ نافورة الملك فهد تعد قديمة إلا أنها ما زالت بأفضل حالٍ لها؛ ويعود هذا بسبب إجراء صيانةٍ سنويةٍ لها.

وفي نهاية موضوع تعبير عن نافورة الملك فهد أودُّ أن أهبركم بأنَّ الذهاب إلى جدة لا يكتمل إلا بزيارة نافورة الملك فهد، ومشاهدة الماء وهو يندفع بكل جمالٍ وقوة، وسماع صوت الماء الرائع، وفعلًا كنا قيل لنا من أجدادنا أنَّ نافورة جدة تحفة فنية رائعة تستحق المشاهدة والزيارة الخاصة.

السابق
تخصص التحاليل الطبية
التالي
خصائص الفقاريات واللافقاريات