مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن كرة السلة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن تعبير عن الرياضة، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن كرة السلة بالعناصر وبإسلوبٍ مميز فتابعونا.

موضوع تعبير عن كرة السلة

لعبة كرة السلة هي أحد الأنشطة الرياضية والهوايات الجميلة التي يُحب الشباب ممارستها؛ لأنها تجلب الانتباه والتركيز وسرعة الحركة، كما أنها تزيد الحماس لدى الجميع عند ممارستها، خاصة من بين كل الألعاب الأخرى، ولهذا ترى الكثير من الطلاب يرغبون في ممارستها.

أدوات لعبة كرة السلة

إنَّ كرة السلة من الألعاب التي يمكن ممارستها بسهولة، ولكن غالبًا ما يكون الحاجة للعبه في الصلات الرياضية؛ للحاجة إلى مرما الكرات المرتفع عن الأرض ما يقارب الثلاث أمتار، ومن الممكن بسهولة تركيبه في ساحة البيت، وبعد اختيار المكان نختاج إلى كرة سلة وإلى اللعبين وبالبطبع الحكم.

إنَّ كرة السلة تعدُّ من أنواع الرياضة الجماعية، والتي يُضفي ممارستها المتعة والأثارة على اللاعبين، ولا ننسى أنَّ ممارستها يساعد في تقوية عضلات اليد والساقين أيضًا، ولكن نظرًا لارتفاع المرمة عن الأرض ثلاثة أمتار فهذا يتطلب أن يكون اللاعبين طوال القامة.

قوانين كرة السلة

إنَّ للمارسة لعبة كرة السلة العديد من القوانين والأحكام التي يجب التقيد بها، وبشكلٍ عام تتكون اللعبة من أربعة أشواط، وتبلغ مدة كل شوط عشر دقائق فقط، ويتخلل هذه الأشواط فترة استراحة صغيرة، ويتم تحديد الفائز من خلال عد عدد الأهداف أو الكرات التي أحدثها الفريق في سلة الفريق الآخر، والفائز هو من أحرز عدد أعلى من الأهداف في سلة الخصم، وبشكلٍ عام من الممكن في بعض الحالات تمديد عدد الأشواط لتحديد الفائز في المبارة عند تساوي الخصمين في نهاية اللعبة.

 

 

السابق
تعبير عن قدوتي في الحياة
التالي
موضوع تعبير عن كرة المضرب