مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن رحلة الى جزيرة ارواد للصف السابع

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تعرفنا على جزيرة أرواد، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير بعنوان موضوع تعبير عن رحلة الى جزيرة ارواد للصف السابع بإسلوبٍ مميز فتابعونا.

نحن الآن في فصل الربيع والجو رائع والأرض تكتسو اللون الأخضر البديع والسماء صافية، وفي مثل هذا الوقت من كل عام نذهب في رحلة مع العائلة، وفي هذه المرة اقترح علينا والدي أن نذهب في رحلة إلى جزيرة أرواد، فلم يسبق لنا أن ذهبنا إليها سابقًا، كما أنها مليئة بالآثار السياحية، لا أخفي عليكم كم كنت متحمس لهذه الرحلة.

في مساء يوم الخميس حزمنا أمتعتنا بعد أن جهزنا ما يلزمنا من طعامٍ وملابس، وخلدنا إلى النوم باكرًا استعدادًا للاستيقاظ مبكرًا مع ساعات الفجر الأولى.

في صباح يوم الجمعة ومع ساعات الفجر الأولى ركبنا السيارة وانطلقنا من بيتنا في حمص إلى جزيرة أرواد، وعندما وصلنا إلى حدود الجزيرة ركنا السيارة عند المرفأ؛ لأنَّ الجزيرة صغيرة والبيوت متراصة ولا يمكن للسيارات أن تمر في شوارعها، واستأجرنا قارب نقلنا إلى داخل الجزيرة.

وصلنا إلى الجزيرة يا لها من جزيرة عظيمة، مع أنها قديمة جدًا إلا أنَّها مليئة بالمباني الأثرية والتي تُذكرنا بحضارتنا وتاريخنا السابق.

بدأت رحلتنا إلى جزيرة أرواد بالذهاب إلى قلعة أرواد والتي نعرفها باسم قلعة صلاح الدين الأيوبي، لقد كانت قلعةً شامخةً عظيمة، وقفتُ بدهشة أنظر إليها…

وبعدها ذهبنا إلى الفينة الفينقية، لقد كانت جميلة جدًا…

وبعد هذا كان وقت الغداء قد حان، فذهبنا إلى مطعم موجود على ضفاف الجزيرة، وتناولنا السمك الطازج المشوي، ولا أخفيكم سرًا أنَّ هذا السمك هو ألذ سمك أتذوقه في حياتي…

بعد أن تناولنا الغداء ذهبنا للمشي في شوارع الجزيرة، لقد تميزت الشوارع بأنها قديمة، وخلال المشي صادفنا العديد من سكان الجزيرة، لقد تميزوا بكرمهم الواضح وحسن ضيافتهم.

مع حلول الغروب عدنا أدراجنا، ولا أخفيكم سرًا أنَّ قلبي تعلق بجزيرة أرواد…وأخبرت أبي أن نعاود الرحلة مع أخرى لنستكشف المزيد فيها.

وأنصحكم زملائي ومعلمي بالذهاب في رحلة إلى جزيرة أرواد..