مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن حياتك بين يديك كيف يمكنك أن تخطط لها وتنجح فيها

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن حياتك بين يديك كيف يمكنك أن تخطط لها وتنجح فيها بالعناصر.

موضوع تعبير عن حياتك بين يديك كيف يمكنك أن تخطط لها وتنجح فيها

لقد خلقنا الله وميزنا عن سائر المخلوقات بالعقل، وجعل الدنيا دار اختبار والآخرة هي دار القرار، والإنسان البالغ العاقل محاسبٌ على جميع أفعاله واختياراته في الحياة، لذلك عليه التفكير جيدًا والتخطيط لحياته.

خلقنا الله واستخلفنا في الأرض وجعل لنا هدفين رئيسيين وهما: عبادته وحده لا شريك له، وإعمار الأرض، لذلك فيجب علينا جميعنا استخدام العقل للتخطيط للحياة بشكلٍ صحيح ومتوازن؛ فالتخطيط الصحيح للحياة يعد العمود الفقري للنجاح.

وعلى عكس ما يعتقده البعض أنَّ التخطيط للحياة لا يكون إلا لكبار رجال الأعمال، فهو يجب أن يكون شيءٌ أساسي في حياة كلٍ منَّا، مما كانت طموحاته المستقبلية بسيطة، ويجب أت نعلم جميعًا أنَّ التخطيط للحياة يجعل الوصول إلى الأهداف أسرع وأسهل، ويساعد على اتخاذ القرارات، ووضع الحلول اللازمة لمشاكله، كما أنه يرسم ملامح مستقبله ويجعله يتنبأ به ويكون بمثابة تحفيزٍ له على الإنجاز.

كيف أخطط لحياتي؟

عندما أخطط لحياتي أضع اولًا عدة جوانب رئيسية يجب التخطيط لها، وهي: الجانب الروحي والجانب النفسي والجانب الاجتماعي والجانب الاقتصادي، ويجب ان نضمن توازن هذه الجوانب.

  • التخطيط للجانب الديني:

فالدين أو الجانب الروحاني من أهم الأشياء الواجب التخطيط لها في حياتنا، وتشمل قراءة القرآن بشكلٍ يومي، والصلاة على وقتها، بالإضافة للتخطيط للذهاب إلى العمرة مرة كل عام.

  • التخطيط للجانب النفسي:

ولا يجب إهمال الجانب النفسي، ويكون التخطيط للجانب النفسي بالتخطيط للقيام بأشياء تُدخل الفرح والسرور على النفس، وتزيل الكآبة والحزن، مثل الذهاب بنزهة بعطلة نهاية الأسبوع، أو الذهاب للتسوق كل سهر، أو الذهاب إلى شاطئ البحر كلما شعرتُ بالحزن والاكتئاب.

  • التخطيط للجانب الاجتماعي:

وهو من أهم الجوانب، فيجب علينا ألا ننعزل عن الآخرين ونبتعد كثيرًا عنهم، لذلك علينا تنمية التواصل الاجتماعي لمن حولنا عن طريق الزيارات المتبادلة لأصدقائنا وأقربائنا.

  • التخطيط للجانب الاقتصادي:

وهو من الجوانب المهمة الواجب التخطيط لها، فمثلًا أخطط أنا لأزيد دخلي خلال العام الحالي، وذلك من خلال القيام ببيع خدماتٍ لمن حولي، فأنا مبدعةٌ بالرسم وأقوم حاليًا بعمل معرض رسم أرسم  فيه الأصدقاء مقابل مبلغ من المال.

موضوع تعبير عن حياتك بين يديك كيف يمكنك أن تخطط لها وتنجح فيها يطول الحديث عنه، فأرجوا أن يكون قد نال إعجابكم.

 

السابق
ما هي استخدامات المجهر
التالي
الغدة الصنوبرية