مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم بالعناصر فتابعونا.

موضوع تعبير عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم

حقوق غائبةوما زال الفلسطينيون اللاجئون يحلمون يومًا بلقياها….حقوق جارَ عليها الزمان فغابت وهبط عليها ظلام الليل…

نحن الفلسطينيون ومنذ أن هبط علينا ظلم الظالمين وبغضهم وحقدهم لم ننم الليل ولم نهنئ للحظةٍ واحدة بالفرح والسعادة، ولكننا ما زلنا نحلم بالعودة إلى الوطن نقبل ثراه…

في عام 1948 جرت أول حرب بين إسرائيل وفلسطين على الأراضي الفلسطينية، وانتهت هذه الحرب بخسارة العرب واستشهاد آلاف الفلسطينين، ولهذا أطلق على هذا العام اسم عام النكبة، ونتيجة لهذه المعركة سُلبت مساحاتٍ واسعة من أراضي فلسطين من قبل المغتصب اليهودي، وتم تهجير آلاف المواطنين الفلسطينيين إلى الدول المجاورة.

فقد الفلسطينيون أرضهم وبيوتهم وما يملكون، وخرجوا من فلسطين على أمل ألا تطول هذه الفترة، وبقي الآباء يذكرون أبنائهم ببيتهم ووطنهم وأرضهم، ولم يخرج أحدٌ من بيته إلا وأخذ مفتاح بيته مفتاح العودة معه…

وبعد مرور أكثر من سبعين عام على تللك الحادثة الأليمة، لم يعد الفلسطينيين اللجئين إلى أرضهم ووطنهم، ولم يكتفي العدو الغاصب بهذا؛ بل تجاوز حدوده ليستولي على أراضي الفلسطينين ويمنهم من زيارتها حتى..

ويظل حلم اللاجئين في العودة إلى وطنهم حلمٌ يراود جميع اللاجئين، يتوارثه الفلسطينيون أبًا عن جد، يغرسه الآباء في قلوب الأبناء منذ نعومة أظفارهم، ولكن يبقى السؤال متى يعود هذا الحق لأصحابه؟!

شاهد الزوار أيضًا:

رساله إلى والدة أسير فلسطيني في سجن الاحتلال

السابق
مناظرة بين العلم والمال
التالي
ما هو تحليل RPR