مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن حب فلسطين

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا، وبعد أن تحدثنا في المقال السابق عن موضوع تعبير عن الآثار والسياحة، سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن حب فلسطين بالعناصر وبإسلوبٍ متميز فتابعونا.

موضوع تعبير عن حب فلسطين

فلسطين أرض الوطن المحتلة من قبل الإسرائيليين، رغم جهود العرب الكبيرة في صدِّ الاحتلال وحماية الأرض العربية الإسلامية من دنس الاحتلال الصهيوني لفلسطين كانت فلسطين مطمعًا لهم؛ بسبب جوها وموقعها الجغرافي المميز، واقتصادها الواعد المتقدم، ولهذا كانوا يطمعون في احتلالها وضمها إلى حوزتهم.

ولأنَّ الشعب الفلسطيني من أفضل الشعوب فى الإرادة والعمل والتقدم والمثابرة، فكان الغرب يشعرون بالحقد عليهم ويغارون من التقدم الذي أحرزه شعب فلسطين، من حيث التقدم العلمي والاقتصادي والرخاء الذي كان يعمُّ بلادهم، بالإضافة إلى وجود المسجد الأقصى في مدينة القدس عاصمة فلسطين، وهو أول قبلة للمسلمين قبل تحويل القبلة إلى المسجد النبوي، وهو من أعرق وأقدم المساجد منذ تاريخ الإسلام، وثالث الحرمين الشريفين، وهو عزه للقدس وعزة لفلسطين وللمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ويكفينا شرف وجود المسجد الأقصى من بين أعظم الآثار العربية الإسلامية الباقية على ممر التاريخ، بهيبته وجلالته وعظم منزلته فى النفوس.

ويجب علينا جميعًا كمسلمين موحدين نعتز ونفتخر بأصلنا العربي الإسلامي، وأن نهتم بشأن قضية احتلال القدس والمسجد الأقصى.

تصيب قلوبنا الحرقة والحزن البالغ عندما نرى ما يحدث في فلسطين وفي شعبها؛ فهم إخواننا في الإسلام وأهلنا أحبائنا، ويا للأسف الكثير منا يقف فقط يشاهد وبُتابع أخبارهم عن بعد ومن خلال ما ينقلة الإعلام، ولكن هل يا ترى بأيدنا شيءٌ آخر يمكن تن نفعله؟ شيء يمكن أن يساهم في تحرير فلسطين من دنس الاحتلال الغاصب…

إنَّ قضية حب فلسطين تكبر معنا منذ نعومة أظافرنا؛ فنحن رضعنا حب فلسطين وعزة الفخر بكوننا ننتمي للمسجد الأقصى وقبة الصخرة الشامخة، التي تنادي من ينصرها، وقريبًا سيكون من بين بلاد العرب البطل صلاح الدين، الذي سيحرر الأقصى من دناسة الصهيوني واليهود، وسنغدوا جميعًا نتغنى بنصرة القدس وشعب فلسطين ويعم الرخاء أرض فلسطين ونصلى جميعًا في المسجد الأقصى، ونكبر ونذكر اسم الله فيه بقوة وهيبة المسلمين وتوحدهم..

لن ندع الغرب يدنسنا، ويستولي على أرضنا، ونقف مربوطي الأيدي مكممي الأفواه، لأنَّ فلسطين قضية حياة  وتهم جميع العرب، من كل فوج ، قريبًا سنرفع راية النصر فوق قبة الصخرة.

السابق
موضوع تعبير عن تنظيم الوقت
التالي
موضوع تعبير عن أهمية الوحدة بين أقطار الوطن العربي