مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن حب الوطن

إنَّ الوطن هو أغلى ما نملك، لذلك في قسم مواضيع التعبير في موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن حب الوطن.

موضوع تعبير عن حب الوطن

الوطن هو الأم والأب والأهل، وهو كل شيءٍ نملكه في هذه الدنيا، ومع أنَّ كلمة الوطن هي كلمة من خمسة أحرفٍ فقط إلا أنَّ حجمها يفوق حجم الكون، أما عن حب الوطن فهو شعورٌ لا يمكن وصفه، ومهما حاولنا التعبير عنه بالكلمات والحروف فلن نستطيع ذلك، فحب الوطن هو شعورٌ ينبع من داخل الشخص، بشكلٍ فطري، بحيث ينعكس هذا الحب إيجابيًا على أفعال الشخص وأقواله.

إنَّ حب الوطن ليس مجرد كلمة تقال، بل هو شعورٌ ينبع من داخل الشخص، ثم ينعكس على تصرفات الشخص ودوره في بناء الوطن وحمايته والدفاع عنه، فعز الوطن ومكانته هو عز ومكانت المواطنين فيه.

إنَّ الوطن هو الذي يحتضننا على أرضه، وهو الذي ما بخل علينا بشيء، فيُطعمنا من نباته ويسقينا من مائه العذب، فإذا شرب الواحد منا من ماءه أنعش الروح وأحياها، وهذا كله يعطينا إياه  بدون أي مقابل.

إنَّ حب الوطن هو واجبٌ دينيٌ وأخلاقيٌ ووطني، ويجب أن يتم ترجمة الحب والاعتزاز بالوطن على هيئة الأفعال والتصرفات الصادرة عنَّا، ويكون هذا أولًا بالاتصاف بأخلاق المواطن الصالح، وذلك بالحفاظ على ممتلكات الوطن، وعدم إتلافها، وعندما يحتاج الوطن جنوده البواسل علينا جميعًا أن نمد يد المساعدة له، والوقوف بصفه، وحمايته وبذل المال والنفس في سبيل حمايته وإبقاءه عزيزًا مرفوع الرأس.

وفي نهاية موضوع التعبير عن حب الوطن أختم بأبيات شعر للشاعر خليل مطران عن حب الوطن:

بلادي لا يزال هواكِ مني

كما كان الهوى قبل الفطام

أقبل منك حيث رمى الأعادي

رغامًا طاهرًا دون الرّغام

وأفدي كلّ جلمود فتيت

وهي بقنابل القوم اللئام

لحى اللّه المطامع حيث حلَّت

فتلك أشدّ آفات السلام.

اقرأ أيضًا:

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر

السابق
ما هو تحليل Rh
التالي
تعبير عن الصديق