مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة من الموضوعات الهامة التي يهتم بها المواطنين حول العالم، فقد يلجأون طوال الوقت إلى العيش في وطنهم والتضحية الكاملة تجاه الوطن، ويتصدون إلى كل عدو يرغب في دخول الوطن والسيطرة والقضاء عليه

عناصر موضوع حب الوطن:

1-         تعريف الوطن.

2-         أدوار وواجبات الشباب نحو الوطن.

3-         واجب الدولة تجاه الوطن.

4-         طرق المحافظة على الوطن.

المقدمة:

قال الشاعر وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي. فحب الوطن هو امر يولد مع الإنسان فهو أمر فطري ينشأ عليه الانسان ويشعر بأنه هناك علاقة كبيرة تربط بينه وبين هذا الوطن الذي يكبر فيه.

الوطن هو المكان الذي ينشا ويتربى فيه الفرد، هو الحضن الدافئ لكل مواطن متواجد في أرض الوطن، هو المكان الذي نأكل من ثماره ومن جميع خيراته ولا نستطيع الاستغناء عنه حتى إن قمنا بالابتعاد عنه فالحنين اليه لا يفارقنا ورغبتنا في العودة تكون همنا الوحيد.

لذلك على الشباب ان يقوموا بالتضحية من اجل الوطن حتى يعم على الوطن الأمن والأمان لان الشباب هم أساس المجتمعات ومستقبل الأوطان كما يجب على الشباب ان يحرصوا على أن يكون أقوياء وأصحاء حتى ينفعوا وطنهم فهم أمل الوطن.

اما واجب الدولة تجاه الوطن قهو يتمثل في الحفاظ عليه من خلال إعداد جيل قوى من الشباب مدربين أن يكونوا هم الحامي الأول لوطنهم ويقوموا بالدفاع عنه وتحريره من أي استعمار ويضحوا بدمائهم وأرواحهم من اجل وطنهم.

يجب على كل فرد أن نقوم بالحفاظ على وطنه ويدافع عنه في وقت الخطر، وأن نقوم بحمايته من الاعداء الذين يحاولون إلحاق الضرر به حتى لو كان الثمن هو ارواحنا.

الخاتمة:

وفي النهاية يجب أن نعلم أن حماية الوطن هو امر واجب على كل فرد يحب وطنه ويسعي لرفعته وتقدمه كما يجب أن يسعى كل فرد في المجتمع للاجتهاد في الدروس والتعلم حتى نكبر ونقوم بتحقيق أحلامنا وأن ننهض بوطننا.

السابق
طريقة تنظيف الكرشة بالخل
التالي
اهمية استخدام نظارة الشمس