مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن الممرضة

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الممرضة وعن مهنة التمريض الإنسانية.

موضوع تعبير عن الممرضة

قال الشاعر في وصف الممرضات:

بيضُ الحمائمِ حسبُهُنّ      أنّي أُردِّدُ سجعهنّهْ
رمزُ السلامةِ والوداعة     منذ بدأِ الخلق هُنَّه
مُرُّ الدواء يفيك حلوٌ         من عذوبةِ نطقهنّهْ

الممرضة هي ذلك الجندي المجهول، التي تسهر على راحة المرضى ويتوفر لهم كل السبل ليستعيدوا صحتهم وشفاءهم، وكما قيل قديمًا الممرضات هنَّ ملائكة الرحمة.

لطالما كانوا سببًا في إسعادنا وإدخال البهجة إلى قلوبنا؛ بقلوبهم الرحيمة وتعاملهم الراقي ورعايتهم الدائمة والمتواصلة لكل مريض ومراجع للمشفى، والرائع أنهم يقدمون ذلك بكل تفانٍ وحب وتضحية ووفاء كل يوم، رغم المشاق والتحديات التي تواجههم؛ فطبيعة عملهم تجعلهم يتعاملون مع كل أطياف وشرائح المجتمع صغيرهم وكبيرهم، رجالهم ونساءهم، عالمهم وجاهلهم. ومع ذلك هم يتعاملون في الأغلب بقلب واحد ومصدر واحد وقيمة واحدة هي الرحمة للجميع؛ فتحيَّة شُكر نبعثها لملائكة الرحمة

إنَّ تخصص التمريض هو من أهم التخصصات الطبية والإنسانية، وهو تخصص يصنع الفارق في حياة البشر، فقد جمع بين العلم والإنسانيه بما تضمنته من تضحيةٍ وحبٍ وإخلاص، بغض النظر عن جنس أو عرق أو دين من تتعامل معه الممرضة.

من منا لم يدخل في حياته قط إلى المستشفى؟ لا أحد بالطبع، فكلنا قد دخلنا إلى المستشفى في يومٍ من الأيام، والذي سهر على راحتنا هنَّ الممرضات، فتقوم الممرضة بإعطاء الدواء المناسب والعناية بالمرضى، وتنتقل من سريرٍ لآخر مثل الفراشة، ولا ننسى ابتسامتها الجميلة ولطفها الزائد.

إنَّ مهنة التمريض تلائم الإناث  بشكلٍ كبير؛ فالأنثى بفطرتها مجبولةٌ على الحنان والرفق واللين، والعطف والإحسان للآخرين، وهذا هو ما تحتاجه مهنة التمريض باختصار.

إنَّ مهنة التمريض هي مهنة راقية وسامية، ولها مكانة اجتماعية عالية، تحمل في ثناياها كل معاني البعد الإنساني قبل الصحي؛ فمهنة التمريض تعني الإيثار والتضحية والخدمة الممزوجة بالرحمة والإنسانية، معالجة المصابين في الحروب ومداوة الجرحى، واستمر هذا العطاء ولن يستغني أي زمان عن ملائكة الرحمة فهم الأساس في كل وقت ومكان.

منذ القدم كانت مهنة التمريض من أسمى وأهم التخصصات في البلاد، فنسيبة المازنية هي أول ممرضة بالإسلام، وقد كانت تشارك في الغزوات فتخرج مع الرجال إلى ساحة المعركة، وتعمل على إسعاف المرضى والجرحى.

ومع التقدم الطبي والعلمي الهائل أصبحت الجامعات تُخرجُ المؤهلين من الطلاب، الذين يدرسون التمريض ويتدربون في المستشفيات، لذلك يعد تخصص التمريض من أقوى التخصصات في البلاد، كما أنَّ خريجوا التمريض من أكفأ الخريجين.

ملائكة الرحمة.. لكم كل التحيَّة والفخر والاعتزاز.

شاهد الزوار أيضًا:

تعبير عن مهنة المستقبل.

السابق
أعراض الغدة الخاملة
التالي
موضوع تعبير عن زرت برفقة والدتك سوق شعبي قبل ايام العيد ومررت بموقف طريف