مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن المرأة

موضوع تعبير عن المرأة

للمرأة مكانة كبيرة في المجتنع، فهي نصف المجتمع وهي من تلد النصف الآخر، فالمرأة هي الأم والأخت والزوجة، وهي الطبيبة والمعلمة والمهندسة، وفي الجاهلية لم يكن للمرأة حقوق، فكانت المرأة تُسبى وتؤد بلا أية حقوق،ولكن عندما جاء الإسلام جعل الله لها مكانة عظيمة، ووضع القواعد والأحكام التي تبين حقوق المرأة.

منذ مجيء الإسلام وإلى الآن والمرأة احتلت المرأة مكانة كبيرة في المجتمع، وأصبحت تساهم في نمو وتطور العالم أجمع، فالمرأة أولًا هي أساس العائلة، فتنجب الأطفال وتربيهم وتعلمهم، كما أنه تدرس في المدارس، وتُربي الأطفال في المدارس، كما أنها الطبيبة والجراحة التي تعالج المرضى وتسهر على راحتهم، وفي وقتنا الحالي أصبحت المرأة قائدة للدول والشعوب، وقد أثبتت كفائتها في هذا، ودخلت إلى مجالس الوزراء وأصبحت الوزيرة والنائبة.

كما أن للمرأة دور لا ينكره أحد في حياة الرجل ومساندته على أعباء الحياة، فهي الأم التي تعد منبع الحنان، والزوجة رفيقة الدرب والتي تهون على زوجها مصاعب الحياة وضغوطها، والأخت التي تهتم بأمور أخيها.

كما أنها الابنة التي ترعى والديها ومصدر العطف بالنسبة لأبيها، وهي الصديقة وكاتمة الأسرار، فهي المرأة التي كرمها الله في الإسلام، ووصى بإكرامها ومعاملتها بالحسنى.

وفي خاتمة موضوع تعبير عن المرأة يجب معرفة أن رقي المجتمع ونهضته وازدهاره يبدأ من المرأة، فيجب تقديرها والحفاظ عليها، والحرص على إعطاءها كافة حقوقها، فهي نصف المجتمع، والتي تخرج أجيال من الآباء والأمهات، فهي أساس التربية، ونواة بناء المجتمع.

مقال لتعلم كيفية كتابة موضوع تعبير بشكلٍ مميز واحترافية

ننصحكم بقراءة المقال الآتي، والذي يشرح كيفية كتابة موضوع تعبير وإنشاء احترافي بشكلٍ مبسط:

كيفية كتابة موضوع تعبير

 

السابق
موضوع تعبير عن الحياة
التالي
تحليل السائل المنوي الطبيعي

اترك تعليقاً