مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن القدس وتاريخها

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سبتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن القدس وتاريخها

موضوع تعبير عن القدس وتاريخها

عيوننا إليها ترحل كل يوم .. وقلوبنا تُغني لها شوقًا كل ساعة.. هي جنة الله على الأرض ترابها أغلى من الذهب .. وهي التي ملكت كل شيءٍ فينا حتى غدت أُمّا وحضنا دافئًا ..جميلةٌ كجمال يوسف وخانها العالم كإخوته !

إنَّ مدينة القدس جزءٌ لا يتجزأ من عقيدة الإسلام بل من عقيدة العالم أجمع؛ فهي مدينة الصلاة وأول مدينة شطر المسلمون وجوههم نحوها وبذلك فهي تعد أولى القبلتين، ولها ما للحرم والمسجد النبوي من قداسة وعظمة..

.”المسجد الاقصى” هو ثالث الحرمين الشريفين..ليس ذلك فقط بل ترتبط بحادثة جعلتها مباركة .. وكانت بوابة السماء حيث أُسري بالرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى القدس، ومنها عُرج به إلى السموات العلا .. وعُقب هذه الحادثة بُني شكلٌ مثمنُ الاضلاع أزرق فوقه، بزغت شمس ثانية تشرق سماء العالم وكانها مرآة لانعكاس السماء فيها وهي قبة الصخرة التي يصلي الحمام فوق قبابها .. كانت وما زالت رمز الجمال والجلال والسلام، ليس للمسلمين فقط؛ فالقدس جمعت التوراة والإنجيل والقرآن .. ويتمثل ذلك من تعانق الهلال والصليب، فإن كنت جالسًا في ساحات الأقصى تسمع صوت جرس الكنيسة يُحاكي صوت الأذان في القبة وكانه يقول: هنا القدس التي جمعت القسيس والشيخ .. فجسَّدت مدينة القدس لوحة للسلام حتى ما إن تزورها حتى تهب على روحك نسائم عطرة.. و ترى الحجارة هناك مقتبسةً من الإنجيل والقرآن، وإن لمست تلك الحجارة حتى ينقش على كفيك نص قصيدة او اثنتين !
كل هذا الجمال تكابلت عليه قوى العالم أجمع، فمنذ الأزل وسعت في خرابها ففيها الزنج والافرنج والقفجاق والصقلاب والتاتار والبشناق والهلاك والملاك والاتراك أهل الله والفجار والنساك .. فيها كل من وطئ الثرى .. تعاني اغتصابها كل يوم وتصرخ حتى تدب الرجولة في نفوس العرب ولكن عبث !.. كل هذا حتى يحصلوا على ذرةٍ من ترابها الذي هوى من دمائنا وتاريخنا وعبق ذكرياتنا .. لكن نحن الأمة التي قال عنها الرسول عليه السلام بأننا على الحق سوف نبقى ظاهرين ولعدونا قاهرين حتى يوم الدين.

خاتمة موضوع تعبير عن القدس وتاريخها

لامرأة تقطن في القدس: كوني عيناي، لرجل يدفع دمه ضريبة وجوده: لا تحزن إنَّ الله معنا، لطفلٍ يلعب ما بين الرصاص: سترفع أنت أو أي شبلٍ من اشبالنا أو زهرةً من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس ومساجدها .. لكل من ضحَّى ولو بقطرة عرق في سبيل القدس: في القدس من في القدس لكن لا أرى في القدس إلا أنت!

شاهد الزوار أيضًا:

موضوع تعبير عن المولد النبوي.

السابق
موضوع تخيل نفسك تقف على شاطئ البحر مساء
التالي
موضوع حول التسامح مقدمة عرض خاتمة