مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن الطيور

نقدم لكم في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا موضوع تعبير عن الطيور

عناصر موضوع تعبير عن الطيور

  • الطيور إحدى آيات ومعجزات الله في السماء وعلى الأرض.
  • لولا وجود الطيور لما تعلمت البشرية صناعة الطائرة.
  • الطيور منها الداجن ومنها البري.
  • الطيور قدمت للشعراء والأدباء و الأسرى مثالًا للحرية،وأملًا برفرفتها بالقوة والسعادة.

موضوع تعبير عن الطيور

قال الله سبحانه وتعالى: ﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ ﴾ [سورة الملك {19}].

وقال سبحانه: ﴿ أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴾ [سورة النحل {79}].

خلق الله تعالى الكون، وأبدع في صنعه وخَلقِ مخلوقته، فخلق الإنسان وجعله أعلى منزلةً بالنسبة للمخلوقات على سطح الأرض، وهو خليفته والمسؤول عن عمارة الأرض، وخلق الحيوانات المختلفة، منها الدواب ومنها الطيور، فسيتفيد الإنسان منها في الغذاء واللباس وغيرها من المنافع.

إنَّ الطيور هي من معجزات الخالق عزَّ وجل، والتي تبعثُ في أنفسنا الشعور بعظمة الله جلَّ وعلا، وكذلك تجعلنا نشعر بالتفكر فيها، ودراستها بالتفصيل الممل، مما يزيدُ الإنسان علمًا ومعرفةً وحكمة، وتقربه من الله عزَّ وجل.

منذ قديم الأزل رأى الإنسان الطيور وهي تحلقُ عاليًا في السماء، وكان هذا دافعًا له من أجل اختراع الطائرة، وتعلم الطيران.

ومع مرور السنين استخدم الإنسان الحمام الزاجل من أجل إرسال الرسائل من دولةٍ لأخرى، ومن شخصٍ لآخر، وقد كانت هذه الطريقة ناجحة جدًا في إرسال الرسائل واستقبالها.

وفي يومنا الحالي تعد الطيور رمزًا للحرية، فهي تحلقُ عاليًا بالجو دون قيودٍ أو وجود عائق يمنعها من هذا، لذلك فهي تبعث في نفوس الأسرى الرغبة في الحرية وتمدهم بالقوة والسعادة.

شاهد الزوار أيضًا:

موضوع تعبير عن طيور لا تطير.

طريقة كتابة موضوع تعبير

لكتابة موضوع تعبير عن الطيور أو عن أي موضوع عام يجب قراءة المقال الآتي، والذي يوضح طريقة كتابة موضوع تعبير بشكلٍ احترافيٍ وبسيط:

طريقة كتابة موضوع تعبير

السابق
تحليل تجلط الدم
التالي
ما هي الغدة المسؤولة عن النمو