إسلامى

موضوع تعبير عن الصلاة

موضوع تعبير عن الصلاة

الصلاة هي عمود الدين وهي الركن الثاني من أركان الإسلام، وقد أوصى بها قبل موته الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم-؛ دلالةً على أهميتها، كما أنَّ الصلاة هي أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة، فإذا صلحت فسيصلح كل عمل العبد، وإن فسدت فيفسد كل عمله، لذلك يجب على كلٍ منا أن يؤدي الصلاة على أكمل وجه.

إنَّ الصلاة هي أول ما أوجبه الله علينا من العبادات، وقد فُرضت الصلاة على المسلمين في أعظم رحلة دينية في ليلة الإسراء والمعراج حيث أسرى الله بنبيه محمد- صلى الله عليه وسلم- من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفرض الله خمس صلاواتٍ في اليوم والليلة على كل مسلم بالغ عاقل ليس لديه أعذار أو ما يمنعها.

سبب تسمية الصلاة بهذا الاسم

سميت الصلاة بهذا الاسم لأنَّ المسلم يكون أقرب لله تعالى، والصلاة صلة بين العبد وربه، فيدعو الإنسان ويطلب ما يشاء من ربه.

أهمية الصلاة

يقف المسلم بين يدي الله خمس مراتٍ في اليوم والليلة، لذلك تعد الصلاة ميثاق غليظ ووسيلة للاتصال مع خالقنا، وأبرز فوائد الصلاة هي:

  • الصلاة فرض على المسلمين ومن يؤديها يستحق الأجر الكبير من الله تعالى.
  • الصلاة ليست مجرّد حركاتٍ يُؤدّيها المسلم، بل هي  حضورق للقلب وخضوعٌ للجوارح والروح، بحيث يشعر المسلم حين يقف للصلاة بأنه يخاطب ربّه بشكلٍ مباشر، بحيث يطلب منه ما يشاء.
  • الصلاة تنهى عن الفواحش والمنكرات، فمن يصلي يستشعر عظمة الله ومراقبته لنا، لذلك يتجنب فعل الآثام والأفعال السيئة.
  • صلاة الجماعة تعلم المسلمين التكافل وحب الجماعة، وهذا يعود بالعديد من الفوائد على جميع المجتمع.
السابق
إزالة اللولب أثناء الحمل
التالي
موضوع تعبير رسالة إلى صديق في الغربة

اترك تعليقاً