مواضيع تعبير

موضوع تعبير عن الرياضة البدنية

في قسم مواضيع التعبير من موقع جحا سيتم التحدث في هذا المقال عن موضوع تعبير عن الرياضة البدنية وأهميتها بالعناصر.

موضوع تعبير عن الرياضة البدنية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خيرٌ وأحبٌ إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز”.

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لجسدك عليك حقا”.

الغذاء هو وسيلة لنمو الجسم والمحافظة عليه، ولا يكفي تناول الغذاء الصحي، بل يجب أيضًا ممارسة التمارين الرياضية؛ فممارسة التمارين الرياضية البدنية بشكلٍ دوري يعد المفتاح لبناء الجسم بطريقةٍ سليمة، وكذلك الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة، فكما قيل قديمًا: العقل السليم في الجسم السليم.

تختلف أنواع التمارين الرياضية وتتنوع، منها ما هوبحاجة إلى بذل جهد عضلي قوي، مثل ممارسة رياضة كمال الأجسام، ومنها ما هو بسيطٌ وسهل، مثل رياضة المشي ورياضة الكرة، لذلك لا حُجة لأي شخص لعدم ممارسته للرياضة.

كما يجب على الآباء أن يعودوا أطفالهم وعائلتهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر، ومشاركتهم في ممارسة الرياضة؛ فهذا يغرس فيهم ويجعلهم يعتادون على ممارسة الرياضة.

ولحسن الحظ رزقني الله بعائلة تحب الرياضة، بل وتشجعنا على ممارسة الرياضة وتشاركنا فيها، فأنا أتذكر وأنا طفلٌ صغير كيف كان والداي يشجعاني أنا وأخي على ممارسة رياضة كرة القدم، ورياضة المشي صباحًا، بالإضافة لهذا فقد قام والدي بتسجيلي بنادي الكراتيه، وهناك تعلمتُ رياضة الكراتيه على أيدي مدربين في النادي، وقد كانت هذه من أجمل التجارب التي مررت بها في حياتي، وقد اكتشفتُ شغفي وحبي لرياضة الكراتيه، وإلى الآن أمارس رياضة الكراتيه أسبوعيًا، وحاليًا أُشارك في العديد من المسابقات، وقد أحرزتُ العديد من الجوائز والميداليات الذهبية.

ولا ننسى التخلق بأخلاق الرياضة النبيلة، مثل: عدم إيذاء الآخرين، والعدالة والصبر وعدم التعصب لفريق معين، وإذا كنا نشجع مبارة فيجب علينا عدم الصراخ والتكلم بكلماتٍ بذيئة، وكذلك الابتعاد عن شتم الآخرين وذمهم.

وفي نهاية موضوع تعبير عن الرياضة البدنية أودُّ أن أنصح زملائي وأصدقائي، بممارسة التمارين الرياضة البدنية، وعدم التهاون في ذلك حتى ولو كانت رياضة بسيطة ولعدة دقائق كل يوم،  فهذا كفيلٌ بأن يكون جسمنا صحي ويقينا من الأمراض الخطيرة المختلفة.

شاهد الزوار أيضًا:

موضوع تعبير عن نافورة الملك فهد.

السابق
مخزون الحديد
التالي
نتيجة تحليل الغدة الدرقية لحديثى الولادة