سياحة

مقالة سياحية تحقق رقم قياسي من الإقبال في قطاع السفر والسياحة

مقالة سياحية تحقق رقم قياسي من الإقبال في قطاع السفر والسياحة

في سابقة من نوعها تصدرت مقالة في مجال السفر والسياحة بحصدها لرقم قياسي من عدد الإعجابات،
حيث حصدت مقالة نشرت على صفحة الفيسبوك الخاصة
بموقع يدعى TourFlag ويعرف باسم راية السياحة لحوالي 17ألف إعجاب
وذلك في أقل من أسبوعين من موعد طرح المقالة
التي تقدم أهم نصائح السفر حسب آراء الرحالة العرب.

وحسب ما تم رصده من موقع BuzzSumo المتخصص في تحليل محتوى مواقع التواصل الاجتماعي
وفي رصد المنشورات والمقالات الأكثر تأثيراً
حسب تخصصات المجالات بمختلف أنواعها
أو حسب كل مواقع الكتروني بالتحديد،
فلم يحدث من قبل أن حَصُلَت مقالة سياحية متخصصة مُقدَمة من موقع متخصص في مجال السفر والسياحة على هذا الكم من الإعجابات في تاريخ المواقع السياحية العربية.

مقالة سياحية تحقق رقم قياسي من الإقبال في قطاع السفر والسياحة

ركزت المقالة المقدمة من موقع TourFlag على ذكر أهم نصائح السفر التي ذكرت من قبل أهم الرحالة والمسافرين في العالم العربي وقد رصدت المقالة آراء 29 رحالة من مختلف الدول العربية لتطرحهم جميعهم في مقالة واحدة مجمعة.

بدا أيضاً أن عدد الرحالة والنصائح المُقدَّمة في تلك المقالة في حالة زيادة مستمرة حيث كُتِب في أخر نص المنشور على صفحة الفيسبوك الخاصة بموقع راية السياحة ” اقترح علينا رحالة آخرون لكي نضيفهم ” وبالفعل يتم التفاعل مع تلك الدعوة بالإيجاب من قبل المُعلّقين، وذلك باقتراحهم لإضافة نصائح أخرى لرحالة آخرون من دول عربية مختلفة، ويتم التجاوب بالتالي مع هؤلاء المعلقين بالتواصل مع هؤلاء الرحالة المرجوين للحصول على نصائح جديدة منهم، وذلك حسب ردود القائمين على الموقع.

مقالة سياحية تحقق رقم قياسي من الإقبال في قطاع السفر والسياحة

طرحت المقالة عدة نصائح سفر تخص أفضل أوقات السفر وكيفية تحديد الدول الأنسب للسفر والمدن الأنسب في كل دولة، تناولت المقالة حتى طريقة اختيار المعالم السياحية في كل مدينة.

عرضت المقالة أيضاً الأوقات الأنسب للراغبين في إجراء سياحة تسوق، والأنسب لمن يسعون إلى التوفير قدر الإمكان أثناء قضاء رحلاتهم السياحية دون الإخلال من متعة السفر.

كانت أيضاً من الأمور التي طُرِحت هي كيفية التجهيز لكل رحلة بكل تفاصيلها بدءاً من اختيار وسيلة الانتقال واختيار المكان الأفضل للإقامة، والسبيل الأفضل للاستعداد من أجل التعامل بالشكل الأمثل مع عادات وتقاليد مواطنين الدول التي ينوي أن يتجه إليها الشخص المسافر، وصولاً إلى كيفية تحديد مدة كل رحلة بالشكل الأنسب.

قد تكون من أهم الأسباب التي جعلت أغلب القراء ينجذبوا إلى تلك المقالة هي أن نصائح السفر تلك ذكرت على ألسنة الرحالة الذين يسافرون بشكل دوري ويتعرضون لأحداث شتى أكسبتهم خبرة في التعامل مع مختلف المواقف وجعلتهم على دراية بأفضل وأنسب الخيارات المتاحة في كل سفرة.

هذا وقد لجأ موقع TourFlag في كتابته لتلك المقالة إلى استراتيجية في مجال كتابة المحتوى والتسويق معروفة باسم المقالات المجمعة أو الـ Round-up Articles وهي استراتيجية غير دارجة في الدول العربية تعمل على جمع آراء ونصائح وتحليلات المتخصصين والخبراء في مجال محدد بشأن قضية محددة وذلك لتقديم خلاصة آراء أهل الاختصاص في ذات المسألة وذات المقالة في آنِ واحد.

يتخصص موقع راية السياحة بشكل عام في طرح معلومات متنوعة في مجال السفر والسياحة ويعرض معلومات إرشادية للمسافر من خلال تقديم مقالات تتحدث عن أفضل دول العالم وعن أفضل المدن في كل دولة وأهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في كل مدينة، علاوة على تقديمه لحقائق غريبة تخص دول العالم المختلفة ونصائح تعني المسافرون قبل وأثناء قضاء رحلاتهم.

السابق
مين جربت شركات تنظيف المنازل بجدة
التالي
مجتمع الفيرال