صحه وطب

ما هي فوائد حبة البركة

ما هي فوائد حبة البركة…تعد حبة البركة واحدة من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في الطب البديل منذ آلاف السنوات، ولذلك يتم استخدامها في العلاجات الطبية وفي الطبخ، بالإضافة إلي ذلك فحبة البركة هي نبتة يتم زراعتها، وتشتهر زراعتها بالأخص في شرق أوروبا وفي جنوب آسيا وفي العديد من مناطق الشرق الأوسط.

وفي العديد من الدول الأخرى يختلف لقب حبة البركة فهناك من يطلق عليها الكراوية لسوداء أو الحبة السوداء أو الكمون الأسود، كما أنها تمتاز بوجود الأزهراء الأرجوانية البيضاء بداخلها، وبالفعل تم العثور عليها في ضريح الملك توت عنخ أمون، وهذا الأمر يدل علي أنها قد تم استخدامها في قديم الزمان.

فوائد حبة البركة:

بالفعل قد تم وضع العديد من الدراسات العلمية التي تحدثت عن حبة البركة،
وذلك من أجل معرفة فوائدها وأهميتها في الطب البديل،
وقد تم التأكد أنه لا يمكن لطبيب أن يحصي فوائدها فلها دور كبير في تعزيز وتقوية المناعة،
كما أنها مضاد قوي لأمراض السرطان المختلفة وتساهم أيضا في منع الحمل وتقليل التفاعلات التحسسية،
والآن سوف نذكر أهم الفوائد:

خفض الكوليسترول:

أكدت جميع الدراسات أن حبة البركة لها دور كبير في التقليل من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ولذلك ينصح بتناولها قبل الوجبات كل يوم ولمدة أربعة أسابيع وسوف تجد تقليل واضح في مستويات الدهون الثلاثية بالإضافة إلي القضاء علي الكوليسترول السيء والبروتين الدهوني.

علاج التهاب الحلق:

بالفعل تساعد حبة البركة بشكل كبير في علاج مشاكل الحلق وتساهم أيضا في علاج مشاكل تورم اللوزتين.

تعزيز صحة الشعر والبشرة:

بالفعل أيضا تعد حبة البركة من أهم المواد التي تساهم في علاج مختلف مشاكل الشعر والبشرة، ولها دور كبير في القضاء علي حب الشباب، كما تساهم في ترطيب الشعر والعمل علي تسليكه وتليينه وعودة الحيوية له. لحبة البركة أيضا دور كبير في شفاء الجروب والتقليل من الالتهاب والقضاء علي البكتريا مما يساهم في اللتئام الجروح، بالإضافة إلي ذلك فهو يحفز علي تسريع أمراض الصدفية والتقليل من ظهورها.

السابق
علاج الهالات السوداء تحت العين
التالي
الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

اترك تعليقاً