منوعات

ما هي فوائد النشا للوجه

النشا

النشا هو عبارة عن مزيج مزيج من الكربوهيدرات المعقدة مثل الأميلوز والأميلوبيكتينن حيث أنَّ هذان المركبان من احد أنواع الجلوكوز، وقد اُستخدم النشا منذ القدم كمادة غذائية رئيسية، ولم يقتصر استخدامه كطعام فقط؛ بل دخل استخدام النشا بشكلٍ رئيسي كجزء من وصفات وخلطات العناية بالبشرة والوجه والقضاء على عيوب ومشاكل الوجه، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن فوائد النشا للوجه وأبرز وصفات العناية بالبشرة باستخدام النشا.

فوائد النشا للوجه

للنشا العديد من الفوائد، ومن أبرز فوائده هو فوائد النشا للبشروة، ويمكن تلخيص فوائد النشا للوجه كالآتي:

  • يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، كما أنه يعمل على الحد من تعرض البشر لظهور علامات اتقدم في السن عليها، وذلك لأن النشا يتضمن في تركيبته على كميات كبيرة من البروتينات.
  • يعمل على الحفاظ على صحة البشرة، وذلك لأن النشا يتضمن في تركيبته على العديد من المعادن في تركيبته، كما انه يتضمن على الأحماض الأمينية التي تعيد للبشرة حيوتها ونشاطها.
  • يعمل على تعقيم البشرة من الأعماق والقضاء على الرؤس السوداء التي يمكن أن تصيبها بشكل نهائي.
  • القضاء على البشرة الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك لأن النشا يتضمن في تركيبته على فيتامين أ الذي بدورة يحل جميع هذه المشاكل، ويعد النشا من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في وصفات تفتيح البشرة.
  • يعمل على إمتصاص الزيوت والزهم التي تصيب البشرة الدهنية، وذلك لأن أكثر ما يميز النشا استطاعته على الحد من ظهور البثور وحبوب الشباب عليها.

شاهد الزوار أيضًا:

فوائد للكوسا للبشرة.

خلطات طبيعية للوجه بالنشا

بعض الطرق الطبيعية باستعمال النشا تساعد على القضاء على جميع مشاكل البشرة، ومن ضمن هذه الوصفات:

  • وصفة لتقشير البشرة باستخدام النشا: يوضع قدر على النار ويوضع فيه مقدار ملعقة كبير من ماء الورد وملعقة كبيرة من مسحوق النشا ونصف كأس من المياه، ومن ثم تحريك هذا المزيج بشكل مستمر على نار هادئة حتى يصبح المزيج لزج، وبعد ذلك يحفظ هذا المزيج في مرتبان محم الإغلاق ووضعه في فريزر الثلاجة وتركه لبضعه من الوقت، ومن ثم يطبق هذا المزيج بشكل مباشر على البشرة مع مراعاة تمليس البشرة بشكل دائري وتركه لبضع من الدقائق حتى يجف، وبعد ذلك يتم غسل البشرة باستعمال الماء البارد.
  • وصفة لتنظيف البشرة بالنشا: يتم ذلك من خلال مزج كمية قليلة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق صغيرة من مسحوق النشا مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ومن ثم تطبيق هذا المزيج على البشرة بشكل مباشر وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم شطف البشرة باستعمال الماء الفاتر ومن ثم يليه الماء البارد.
  • وصفة للقضاء على حبوب الشباب والنمش: تتم من خلال مزج 3 ملاعق صغيرة من مسحوق النشا و3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون في حال إمتلاك البشرة الدهنية، أما في حال امتلاك البشرة الجافة يتم إضافة 3 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، وبعد ذلك يضاف لذلك الخليط ملعقة صغيرة من مسحوق بيكربوهيدرات الصوديوم وبضع من النقاط لماء الورد، وبعد ذلك يتم تطبيق هذا المزيج على البشرة بشكل مباشر وتركه لمدة ثلث ساعة، ومن ثم تغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ، وبعد ذلك يتم ترطيب البشرة باستعمال أحد أنواع الكريمات المرطبة للبشرة، يفضل تكرار هذه العملية على 3 فترات في الأسبوع الواحد وذلك للحصول على أفضل النتائج.
السابق
فوائد ذكر الثوم
التالي
موضوع تعبير عن القدس