فوائد وأضرار

ما هو زيت اليقطين وما هي فوائده

ما هو زيت اليقطين وما هي فوائده…يعد اليقطين واحد من أجمل الفواكه وهناك من يطلق عليه أيضا لقب قرع العسل، ويعد من أهم النباتات التي تمتاز بكبر حجمها وله لون أصفر، كما أنه من الفصيلة القرعية ويتم استخدامه في الطبخ أيضا، وبالتالي فالقرع يمكن استخدامه حادق أو حلو، بالإضافة إلي ذلك فيتم استخدام أيضا بذور اليقطين من أجل التسلية، ولكن يمتاز اليقطين بالفوائد العديدة وبه العديد من المضادات للأكسدة والمعادن والبروتيات والمغنسيوم والمنغنيز والنحاس.

أولا فوائد زيت اليقطين للبشرة:

يعد اليقطين مرطب للبشرة
وذلك لما يحتوي عليه للعديد من المواد الدهنية التي تساهم في ترطيب الجلد،
وبالتالي فيمكن المحافظة علي ترطيب البشرة من خلال زيت اليقطين
ويتم استخدامه بالأخص من أجل البشرة الدهنية والبشرة الجافة.

كما يساهم أيضا في تجديد الخلايا
حيث أنه يحتوي علي فيتامين أ ويعد من أهم الفيتامينات المساهمة في تجديد الخلايا وإصلاح الخلايا التالفة،
كما يعد مقشر طبيعي للبشرة.

يعد أيضا زيت اليقطين من أهم المواد التي تساهم في حماية البشرة من التلوث
نظرا لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الزنك التي تتفاعل علي الخلايا
وتعالج مشاكل الدخان والأتربة وأشعة الشمس.

يعد زيت اليقطين أيضا مصدر لمضادات الأكسدة وذلك لأحتوائه علي فيتامين أ الذي يساهم في تجديد البشرة وحمايتها من الجذور والقضاء علي التجاعيد والهالات السوداء وجميع علامات التقدم في السن، وبالتالي فينصح جميع المتخصصين بتناول اليقطين في عمر الثلاثين نظرا لقوته في الحفاظ علي البشرة.

يعد أيضا اليقطين معالج كبير لالتهابات البشرة، حيث يحمي من الحساسية التي تتعرض لها البشرة وبالتلي تساهم في العلاج من تهيج الجلد والالتهابات التي تسببها الشمس. كما أنه يعد علاج طبيعي أيضا لمرض الأكزيما والطفح الجلدي.

كما يمكننا أيضا أن نقوم بأن زيت اليقطين مفيد ومغذي للشعر، حيث ينصح به نظرا لوجود زيوت هامة به تساهم في الحفاظ علي قوة الشعر ولمعانة وحماية الشعر من تساقط الشعر، كما يساهم أيضا في تقوية الجذور مما يسبب طول الشعر، ولذلك ينصح باستخدام زيت اليقطين لزيادة طول وكثافة الشعر.

السابق
تحميل لعبة كاندي كراش الجديدة
التالي
علاج الهالات السوداء تحت العين