كيف أهتم بصحة شعري

ماسكات لعناية الشعر

العناية بالشعر

الشعر زينة المرأة فأكثر ما تهتم به المرأة في شكلها هو شعرها، فهو بمثابة الشغل الشاغل لها، حيث يحتاج الشعر إلى التغذية الكافية التي تمنحه الجمال والشكل المطلوب والصحة والنمو، ويتم الاهتمام بالشعر بدايةً من الجسم نفسه عن طريق تناول الأغذية التي تعطيه القوة والطول؛ بحيث يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات ومقاومات للأكسدة وڤيتامينات ومعادن، وبعدها يجب العناية بالشعر عن طريق استخدام الماسكات والكريمات، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن ماسكات لعناية الشعر.

طرق العناية الشعر

يوجد العديد من الطرق التي يجب إتباعها لتغذية الشعر، وأبرز طرق تغذية الشعر هي:

  • الانتظام على تناول الأغذية والأطعمة التي من شأنها تساعد على تغذية الشعر، كالدجاج حيث أنه يحتوي على البروتين الذي يدخل في تكوين الشعر.
  • البيض فهو أيضاً يحتوي على ڤيتامين E، والأوميجا٣، والسيلينيوم، والزنك حيث تعتبر هذه المعادن مفيدة وضرورة لتغذية الشعر، والحصول على شعر طويل.
  • فروة رأس صحية: حيث يعتبر تناول اللحوم الحمراء فهي تحتوي على حديد بشكل مبالغ فيه وتعذية للشعر.

الخضروات المفيدة للشعر

  • الخضروات الداكنة مثل السبانخ والبروكلي حيث أنها تحتوي على ڤيتامين A، ڤيتامين C، الحديد فهو يساعد على تغذية الشعر ويصلح منه ويعمل على التخلص من المشاكل التي تصيب الشعر.
  • تناول الفواكه فهي تحتوي على ڤيتامين C لكي يتم حماية الشعر من الكسر والتقصف، ويعمل على التخلص من أي خلل تعاني منه فروة الرأس والشعر، فقد تقوم هذه الأطعمة ببناء الشعر التالف والمحافظة عليه من الخلل والتلف.
  • القرفة فهي من شأنها تساعد على تدفق وتحفيز الدم وتدفق الأكسچين والأغذية لبصيلات الشعر، حتى ينمو بشكل صحي ويكون خالي من أي قصور يتعرض الشعر له، فقد يحتاج الشعر إلى العناصر الغذائية الهامة التي تقوم بتنمية الشعر وتعزيز نموه وزيادة كثافته حتى يكون صحي ومناسب ويزيد من جمال المرأة.

ماسكات لعناية الشعر

لا يقتصر الأمر على طريقة تناول الأطعمة فهو يتعدى ليصل إلى عمل الماسكات التي تساعد على تغذية الشعر، وأبرز ماسكات لعناية الشعر:

ماسك زيت الزيتون، فهو يساعد على استرجاع اللمعان والنعومة للشعر.

طريقة التحضير: يتم تدليك فروة الرأس بنسبة معينة من زيت الزيتون ويتم تغطيته بقبعة بلاستيكية وتركه على الشعر لفترة تصل إلى ساعتين أو ليلةٍ كاملة، وبعد ذلك يتم غسل الشعو بالماء البارد والشامبو والبلسم

السابق
فوائد الحنة للشعر
التالي
طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت

اترك تعليقاً