غير مصنف

كيفية دهان حوائط منزلك بنفسك

نقدم لكم في هذه المقالة طريقة كيفية دهان حوائط منزلك بنفسك، قد تضطر في بعض الأحيان إلى اللجوء إلى تغيير عفش بيتك فتضر إلى تغيير ألوان الحوائط لتتناسب مع العفش الجديد أو إلى تغيير ألوان حوائط المنزل أو تصليح جزء من حائط أصابه أي أذى في منزلك.

كيف تقوم بدهان حوائط المنزل بنفسك

لكنك ربما تتقاعس عن فعل ذلك لغلاء المواد المكلفة في الطلاء أو ربما لديك المقدرة في شراء المكونات وليس لديك القدرة على دفع الأجر للعامل الذي سوف يقوم بعمل الدهانات نظرا لأرتفاع الأجور، وإليك الخطوات التي يمكنك أتباعها بنفسك لتغيير شكل منزلك.

الأدوات المستخدمة للطلاء

أولا يجب عليك إحضار بعض الأدوات لتستعملها في الطلاء، وهي عدد واحد رولة كبيرة وعدد 2 رولة صغيرة بالإضافة لفرشاة متوسطة الحجم.

خطة البدء في دهان الحائط

يجب عليك إخلاء المنزل من الأساس الذي فيه وإذا لم يكن بمقدورك هذا حاول أن تنقل الأساس من غرفة لأخرى، ثم قم بتغطية الأرضيات بأي عازل كورق الجرايد أو غيرها، وهنا يتوقف الأمر على نوعية العمل الذي ستقوم به فإذا كنت ستطلوا المنزل كله فعليك احضار عدد اتنين بستلة بلاستك من أي نوع على حسب إمكاناتك المادية.

كيفية تجهيز الطلاء قبل استخدامه

ولتجهيز الطلاء قم بإضافة 3 لتر ماء على البستلة الواحدة وقم بالتقليب حتى يختلط الماء بالطلاء، ثم قم بإضافة اللون الذي تريده وهو عبارة عن علبة صغيرة بها لون واحد يمكنك إضافتها كلها أو بعض منها حسب اللون الذي تريده.

بدأ عملية الطلاء

وبعد الانتهاء من تحضير الطلاء قم بتنظيف الأسطح جيدا بدون استعمال الماء ثم استعمل الرولة في الطلاء، وفي حالة وجود بعض الشقوق والتي تريد اخفاءها قبل عملية الدهان، فقم باحضار كيس معجون صغير لتلقيط الشقوق قبل البدء في الطلاء باسبوع واحد، وذلك لمدة 3 مرات على الأقل حتى يتمسك المعجون من الحائط وبعد ذلك قم بالطلاء باستخدام الرولة، وقم باستخدام الفرشاة للوصول للأماكن الضيقة.

المزيد من الديكور

إذا كنت ترغب في زيادة بياض أسقف المنزل قم بوضع مقدار ملعقه صغيرة من زهرة الملابس في كوب ماء صغير واخلطها مع ربع بستلة دهان قبل أن تضيف عليه أي ألوان وستجد أن لونها تحول للون اللبنى الفاتح فيمكنك من دهان أسقف المنزل وستلاحظ تغييرا كبيرا فيه.

وإذا كنت ترغب في بعض الرسومات في غرف أطفالك قم بإحضار بعض أشكال الورود وعلب الاسبراي على حسب ما ترغب من ألوان من محلات الطلاء وقم برش تلك الاشكال وستلاحظ تغيرا ملحوظا في ديكورا المنزل الخاص بك.

السابق
عجائب الدنيا السبع في العالم القديم
التالي
صيام شهر رمضان بين الفوائد والمبطلات

اترك تعليقاً