منوعات

كيفية تنظيف غلاية المياه

كيفية تنظيف غلاية المياه

معظم السيدات تكون في اشد الحاجة الى الغلاية الكهربائية لانها تكون منجزة وسريعة وتساعد على انجاز الاعمال المنزلية بشكل سريع فالامر لا يقتصر على المشروبات الساخنة فقط, ولكن يجب العناية والاهتمام بها بشكل دائم وسريع فكثرة استخدامها ينتج عنه ظهور الكلس والترسبات والجير فيها, وهذا الامر له تاثير كبير على طعم الماء ومذاقه, ولذلك يجب ذكر ان القضاء على هذه التسربات يكون صعب من خلال استخدام منظفات الجلي , وهذا يساعد الكثير من السيدات على البحث عن طرق كثيرة للقضاء على هذه المشكلة.

كيفية تنظيف غلاية الماء

وصفة الخل والماء للغلاية العادية : يجب وضع مقدار من الخل مع كوب من الماء في الغلاية , وبعد ذلك يتم وضعها على الغاز وتركها لفترة حتى تغلي ومن ثم تترك لمدة تصل الى اربع ساعات حتى يصل الى البرودة الكاملة , ومن ثم يتم فرك الغلاية من خلال استخدام اسفنجة تساعد على تنظيف الاواني, وبعد ذلك يتم غسلها بشكل جيد, ومن ثم يتم غلى منسوب كافي من الماء مجددا وهذا لكي يتم القضاء على رائحة الخل.

تنظيف غلاية المياه بملح الليمون

يتم خلط ملعقتين صغيرتين من ملح الليمون مع مقدار مناسب من الماء في الغلاية , وبعد ذلك يتم وضعها على الغاز , ويتم تركها حتى تغلي ,ومن ثم يتم فركها باستخدام قطعة الاسفنج الخاصة بالجلي للقاء على بقايا الترسبات.

وصفة الكركديه: يتم مزج مقدار من الماء في الغلاية مع إضافة نسبة قليلة من الكركديه عليه, ويتم غليه بعض الوقت وبعد ذلك يتم تركه حتى يبرد ومن ثم يتم غسله بالماء, وفرك الغلاية من خلال استخدام الاسفنجة مما يساعد على القضاء على الترسبات وإعادة لمعان الغلاية.

وهذه العمليات الخاصة بتنظيف الغلاية من الأمور الضرورية التي تساعد في المحافظة على صحة الإنسان وتحميه من الإصابة بأي أمراض تنتج عن تواجد هذه الرواسب في الغلاية، ويكون الحل الأمثل هو تنظيفها بالطرق التي قمنا بتوضيحها أعلى

السابق
نصائح للتخلص من تسرب مياه الثلاجة
التالي
طريقة إزالة بقع الحبر من الملابس