غير مصنف

كيفية تنظيف شفاط المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ

الشفاط من اكثر الأشياء التي يصعب الاستغناء عنها, حيث يقوم بشفط روائح الطعام من زيوت ودهون لذلك يعتبر من اكثر الأماكن التي يتجمع عليها الاوساخ والزيوت, لذلك يجب على كل سيدة ان تهتم بغسله وتنظيفه باستمرار, لان وجود الاوساخ عليه قد ينتج عنها تعطله, ذا يجب الاهتمام به على الأقل ان تقومي بتنظيفه كل أسبوعين.

طرق تنظيف شفاط المطبخ

هناك طرق يمكن اتباعها لكي يتم تنظيف الشفاط…وهي:

  • عليك سيدتي ان تقومي بفك الشفاط وفك المروحة لكي يتم تنظيفها, ويتم غسلها بشكل جيد من خلال استخدام الخل وهو الذي يعمل على ذوبان الدهون والقضاء عليها بشكل سهل, وبعد ذلك قومي بدعكها بشكل جيد لكي يتم القضاء على الاوساخ العالقة , وبعد ذلك قومي بتجفيفها من الماء , ومن الممكن ان يتم نقعها من خلال استخدام الماء الساخن بعد إضافة الخل اليها وتركها لمدة تصل الى خمس دقائق .
  • اذا وجدت صعوبة في إزالة الدهون من الممكن ان يتم تحضير زيت قديم تم استخدامه من قبل مع ليفة سلكة او ليفة اسفنجة , وقومي بغمس ليفة السلكة او الاسفنجة بالزيت وبعد ذلك قومي بدعك الدهون بشكل جيد وهذا يجعلها تزول بشكل سهل.
  • قومي باعداد مياه مغلية وبعد ذلك قومي بوضع اربع ملاعق من النشادر وقومي بخلطها مع الماء ثم ضعيها على الشفاط واتركيها لمدة تصل الى خمس دقائق, وبعد ذلك قومي بفرك الدهون من خلال استخدام اسفنجة, وهذا يسهل من إزالة الدهون.
  • قومي بإضافة مسحوق جاف الى الماء الساخن وضعيه على الشفاط واتركيه عليه لمدة خمس دقائق, وبعد ذلك افركيه للقضاء على الدهون والاوساخ.
  • من الممكن ان يتم استخدام البيكنج صودا بعد إضافة الماء المغلي اليها وضعي الشفاط عليها , وقومي بوضع ليفة اسفنجية وافركي الشفاط, وهذا سيزيد من سرعة إزالة الدهون.
  • يتم استخدام الليمون لإزالة البقع والدهون من على الملابس بسهولة، أو من الممكن استخدام معجون الأسنان للحصو على ملابس نظيفة وخالية من أي بقع تؤثر على جمال الملابس ونظافتها، وتكون جديدة وتظهر لأول مرة بجمالها
السابق
متي يجوز التيمم؟
التالي
نصائح لتنظيف الثلاجة

اترك تعليقاً