غير مصنف

كيفية تعزيز نمو الشعر

نمو الشعر

يعد الشعر من علامات الجمال للمرأة، والذي تهتم فيه وبصحته ونعمومته وطوله، فتبحث النرأة دائمًا عن كيفية تعزيز نمو الشعر، وهناك العديد من المشاكل التي تصيب الشعر مثل: تساقط الشعر وضعفه وتقصفه وعدم نموه، ويعود هذا لأسبابٍ عدة منها: ضعف التغذية أو الإصابة بالأنيما أو سوء الاعتناء بالشعر، وبمجرد إزالة المسبب يعود الشعر كما كان، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن كيفية تعزيز نمو الشعر وعن وصفات طبيعية لتعزيز نمو الشعر.

كيفية تعزيز نمو الشعر

قبل الحديث عن كيفية تعزيز نمو الشعر يجب معرفة أنَّ هناك عوامل داخلية وخارجية تؤثر على نمو الشعر، وللحصول على شعر ينمو بشكلٍ صحي يجب إصلاح العوامل الداخلية والخارجية، وكيفية تعزيز نمو الشعر كالآتي:

  • استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية، فالشعر يحتاج إلى عدة فيتامينات لينمو بشكلٍ صحيح، مثل: الزنك وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي، وفي حال حدوث نقص فيها فسيضعف من نمو الشعر، لذلك يتم تعزيز نمو الشعر عبر أخذ مجموعة من الفيتامينات ولكن بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.
  • تدليك فروة الرأس، وهي من طرق تعزيز نمو الشعر؛ فتدليك أي منطقة من الجسم يعزز الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم في تلك المنطقة، وتدفق الدم يساعد على نمو بصيلات الشعر عند تدليك فروة الرأس مما يجعلها تقنية سهلة لمساعدة الشعر على النمو بسرعة، كما يمكن استخدام زيوت عطرية عند تدليك فروة الراس وذلك من خلا صب 5-10 قطرات من الزيت على أطراف الأصابع وتدلك الفروة بأكملها ومن أشهر الزيوت: زيت النعناع الذي يحفز الدورة الدموية أو زيت الليمون الذي يعزز نمو الشعر الصحي.
  • تصفيف الشعر وتمشيطه بشكلٍ دائم، ويجب تصفيف الشعر عن طريق استخدام فرشاة خشبية واسعة الأسنان يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يعمل على تنشيط الشعر على النمو بصورة أسرع.
  • استخدام فرشاة ذات أسنان طبيعية، فيجب أن تكون الفرشاة مصنوعة من خامات طبيعية وتستخدم لتوزيع الزيوت الطبيعية المخزنة في فروة الرأس وتوصيلها لأطراف الشعر، ويتم استخدام الفرشاة عن طريق وضع الفرشاة على فروة الرأس وتحريكها للأمام والخلف لتدليك الرأس وتحريك الفرشاة من الجذور حتى أطراف الشعر.
  • الاستحمام بالماء البارد، ففوائد الاستحمام بالماء البارد على الشعر والبشرة كثيرة، وينصح الخبراء بغسل الشعر بالماء البارد دائمًا وتجنب الاستحمام بالماء الساخن؛ وذلك لإن المياه الساخنة تعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر ولمعانه، كما أنها تفتح مسامات الشعر على عكس الماء البارد.

وصفات طبيعية لتعزيز نمو الشعر

يمكن تعزيز نمو الشعر باستخدام مواد طبيعية وزيوت متوفرة بكثرة ويسهل الحصول عليها وبطريقة سهلة الاستخدام، وأبرز الوصفات الطبيعية لتعزيز نمو الشعر هي:

  • وصفة البيض لتعزيز نمو الشعر،فالبيض غني بالبروتينات الضرورية لنمو الشعر، ويمكن استخدام وصفة البيض عبر خلط صفار بيضتان نع ملعقة خل ووضعه على فروة الرأس لنصف ساعة ثم غسله جيدًا.
  • وصفة عصير البصل لتعزيز نمو الشعر، فالبصل غني بالمضادات الحيوية والعناصر الضرورية لنمو الشعر، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقتين عصير بصل مع ملعقة زيت جوز الهند، ووضعه على الشعر وفروة الرأس لنصف ساعة ثم غسله جيدًا.

 

السابق
فوائد الاستحمام بالماء البارد
التالي
الطب الصيني البديل

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : فوائد اليانسون وزيت اليانسون للشعر - موقع جحا

التعليقات معطلة.