حواء

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

كيفية التعامل مع الزوج العصبي وتجنب الخلافات التي تحدث معه يكون بطريقة بسيطة تتبع من أجل الحصول على حياة زوجية خالية من أي مشاكل أو عقبات تؤثر على حياة الزوجين، فعلى المرأة أن تتحلى بقدر من الذكار يجعها تتخلص من أي خلاف بينها وبين زوجها.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

– يجب على الزوجة ان تكون ذكية وتفهم لغة الحوار معه و تعرف متى تبدأ نوبات القلق والغضب عنده، وتساعده على تجاوز هذه المراحل.

– يجب علي الزوجة ان تعرف نفسية و طريقة تفكير زوجها جيداً، فلا تتحدث معه أثناء غضبه أو حزنه، فقط يجب عليها أن تختار الوقت المناسب للتحدث بما تود قوله.

 – يجب علي الزوجة ان تختار كلمات لطيفة و عذبة أثناء الحديث مع زوجها العصبي، و تحرص على عدم استفزازه أو التذمر منه أو الاستهزاء به ، أو بكلامه ، كما يمكنها النقاش معه بلباقة وطرح رأيها بكل احترام ومحبة.

– الزوجة هي اكثر الناس معرفة لطبيعة زوجها فيمكنها أن تشعر بشعوره وتعرفي ما إذا كان غاضباً من ملامح وجهه أو تصرفاته، فإذا شعرت الزوجة ان هناك ما يدل على ذلك يجب تجنب الاحتكاك معه، أو إثارة غضبه.

اقرأ المزيد: كيف أتعامل مع الزوج العصبي العنيد متقلب المزاج

– إذا كان الزوج غاضباً وبدأ بالصراخ في وجه زوجته فقط يجب عليها محاولة أن تتمالك نفسها وتكون هادئة ولا تستفزه بمتابعة النقاش والرد عليها فقط في هذا الوقت تأجيل النقاش لوقت لاحق.

– يجب علي الزوجة بعد انتهاء نوبة غضب زوجها ان لا تعامله وكأن شيئاً لم يحدث، ولا تعاتبه أيضاً بل تتبع الصمت وإظهار الحزن كنتيجة لما بدر منه، فهو بالتأكيد سوف يشعر بالندم على ما فعل ويأتي لزوجته لإصلاح ما افسده.

تابعنا على الفيس بوك اضغط هنا

– بعد الانتهاء من نوبات الغضب يجب علي الزوجة ان تقوم بالتحاور مع زوجها بهدوء، ولا تتبع أسلوب الغضب في الحديث فبعض الزوجات يقمن بمقاطعة أزواجهن تعبيراً عن غضبهن لكن فقط عليكي ان تتبعي وسيلة التفاهم للتعبير عن غضبك.

الزوار يشاهدون الآن: الاسعافات الأولية تعلمها بسهولة ويسر

السابق
ماسك فعال لتغذية الشعر من الجذور
التالي
نصائح لتكوني زوجة مثالية