غير مصنف

كاس البرازيل دوري كرة القدم

كاس البرازيل دوري كرة القدم يتابعه الملايين من المواطنين في الشعوب حول العالم، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة في قلوب المواطنين كافة، ويشجعون بقلوبهم لكل فريق في هذه اللعبة من دوري أبطال أوروبا

كأس البرازيل:

(كاس البرازيل بالبرتغالية: Copa do Brasil‏) هي البطولة الرسمية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تم تأسيس بطولة كأس البرازيل في عام 1989م، والتي ضمت إلى اتحاد الكرة البرازيلية، يشارك في كاس البرازيل حالياً حوالي 86 نادياً رياضياً للمنافسة على كأس البرازيل.

تتويج جريميو بكأس البرازيل:

تم تتويج فريق جريميو ببطولة كأس البرازيل لكرة القدم وذلك بعد الفوز على نظيره أتلتيكو مينيرو وبذلك حجز فريق جريميو مقعده في النسخة المقبلة من بطولة كأس ليبرتادوريس.

نتائج لقاءات الذهاب والعودة:

وفاز جريميو بكأس البرازيل وذلك بعد ان حسم موقفه من البداية في مبارة الذهاب حيث كانت في نوفمبر الماضي وذلك بنتيجة 3/1 لجريميو

اما في مباراة العودة انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1 على ارضه وبفضل مجموع لقائي الذهاب والعودة تم اعلان جريميو بطلا لكاس البرازيل وأتلتيكو مينيرو وصيف للبطل.

اهداف مباراة العودة:

قبل بداية المباراة تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح لا عبى فريق شابيكوينسى الذي لقوا مصرعهم في 28 نوفمبر الماضي نتيجة تحطم طائرتهم في كولومبيا عند توجههم لخوض ذهاب نهائي كأس أندية أمم أمريكا الجنوبية (كوبا سودأمريكانا) أمام فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبى

تقدم جريميو أولا عبر ميلر بولانيوس في الدقيقة 88 وبعد مرور 3 دقائق فقط أدرك الضيوف التعادل وذلك من خلال كازاريس الذي سدد الكرة من منتصف الملعب فسكنت شباك فريق جريميو، بعدما فشل الحارس في التعامل معها.

وبذلك تكون هذه المرة الخامسة التي يفوز بها جريميو بكأس البرازيل، وأصبح هكذا الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة بعد تفوقه بلقب على كروميرو، الذي لم يفز بأية ألقاب منذ 13 عاما، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحصد فيها جريميو لقبا منذ عام 2001.

السابق
سيدنا صالح عليه السلام
التالي
طرق ترطيب الشعر بعد غسله