أفلام ومسلسلات

فيلم ورواية الخوف البدائي

فيلم ورواية الخوف البدائي من الروايات الموجودة في الأسواق والتي حققت شهرة عالية لأنها من الأعمال المميزة التي حصلت على تقييمات إيجابية من القراء والنقاد حيث تعد هي رواية إثارة ودراما امريكية صدرت في يناير عام 1993 من تأليف الكاتب وليام ديل تدور حول صبي تم اتهامه بارتكاب جرائم القتل وتكليف محام بالدفاع عنهوفي عام 1996 تم تحويل هذه الرواية الى فيلم يحل نفس اسم الرواية.

 

فيلم الخوف البدائي :Primal Fear

-تم تصوير الفيلم في شيكاغو.

– ميزانية الفيلم 30 مليون دولار وتخطت إيرادات الفيلم حاجز ال 100 مليون دولار.

-هو فيلم جريمة دراما وإثارة أمريكي تم انتاجه في عام 1996الفيلم من اخراج غريغوري هوبليت وبطولة ريتشارد جير وإدوارد نورتون.

-الفيلم عبارة عن قصة مارتن فيل (جير) المحامي الذي يدافع عن صبي هارون ستامبلر (نورتون) المتهم بتهمة قتل أحد الأساقفة الكاثوليك. وتلقى دور نورتون في الفيلم جوائز متعددة، كما انه تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

قصة الفيلم:

مارتن فيل (ريتشارد جير) هو محامي مشهور ومتغطرس ولكنه ناجح في عمله ودائما يبحث عن الشهرة والظهور الإعلامي في التلفزيون وصفحات الجرائد ونظرا لذلك قرر الدفاع عن قضية المتهم فيها هو شاب يدعى ارون ستامبلر (إدوارد نورتن) وهو شخص غير متزن نفسيا ومفلس لا يستطيع تحمل تكاليف محامي، تتهمه الشرطة بقتل أحد أعلام شيكاغو وأحد شخصياته البارزة رئيس الأساقفة الكاثيولوكي حيث ان المتهم وجد ثيابه ملطخة بدماء الضحية بعد ان هرب من مسرح الجريمة.

(مارتن) هو شخص لا يهمه ان كان المتهم مذنب او بريء هو فقط يهتم بالفوز بالقضايا مما يجعله يستغل من حوله حيث انه استعان برئيسه السابق في مكتب المدعي العام واستغل حبيبته أيضا ولكنه في اكتشف بعد ذلك ان رغبته في الفوز بالقضية قد اعمته عن أمور أخرى جعلته يرى ان القضية أخطر مما كان يتو

السابق
معلومات عن البوم عيش بشوقك:
التالي
المسلسل التركي الطائر المبكر