فوائد وأضرار

فوائد البيض للبشرة

أهمية البيض وفوائدة للبشرة

فوائد البيض

يعتبر البيض مكونًا طبيعيًا رائعًا ومغذيًا مليئًا بالعناصر والفيتامينات، وعلى وجه الخصوص تكمن الفوائد الجمالية للبيض في بياض البيض، وحسب الأخصائين فمن الممكن أن يكون البيض مفيدًا للعديد من مشكلات الجمال الشائعة، تم استخدام علاجات تجميلية للبشرة باستخدام بياض البيض في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة في الحضارات القديمة، مثل: مصر والصين وشبه الجزيرة العربية؛ للحصول على بشرة وشعر جميل، فبياض البيض غني بالبروتين والألبيومين والذي يمتلك خصائص  تُكسب الجلد النعومة وتعزز من صحة البشرة، وتجعلها خالية من التجاعيد، وبياض البيض مفيدٌ بشكلٍ خاص للبشرة الدهنية والشعر؛ لأنه يساعد على تسكير المسامات الكبيرة وبصيلات الشعر التي تفرز الكثير من الزهم، وفي هذا المقال سيتم التحدث بشكلٍ مفصل عن فوائد البيض للبشرة.

فوائد البيض للبشرة

هل تعلم ما هي فوائد البيض للبشرة ؟ هناك الكثر من الفوائد المختلفة للبيض على البشرة، منها ما تحصل عليه البشرة من خلال تناول البيض، ومنها ما تحصل عليه البشرة عن طريق عمل البيض كقناعٍ للوجه أو ماسك البيض، وأبرز فوائد البيض للبشرة هي:

أهمية البيض وفوائدة للبشرة
أهمية البيض وفوائدة للبشرة
  • يزيل شعر الوجه، فعند استخدام قناع البيض الوجه سيعمل هذا على تقشير البشرة، وإلى جانب ذلك سيزيل شعر الوجه الصغير الموجود عادة على الوجه، يمكن تطبيق قناع البيض عن طريق تطبيق القليل من بياض البيض على الوجه باستخدام فرشاة، مع مراعاة الابتعاد عن العينين وفتحة الفم، ثم القيام بوضع طبقة رقيقة من بياض البيض على الجزء العلوي من منشفة ورقية لتجعلها تلتصق تمامًا بالبيض، وعندما يجف تمامًا يتم سحب قبالة المنشفة الورقية والتي سوف تقشر البشرة وتزيل الشعر.
  • يشد ويقلص المسام الكبيرة، تشديد وإغلاق المسام الكبيرة باستخدام بياض البيض، فبياض البيض له خصائص قابضة تساعد على تقليص المسام عن طريق تشديد الجلد، اخلطي ملعقة صغيرة من بياض البيض وعبوة من عصير الليمون الطازج، ثم ضعيه على وجهك كله أو على المساحات الكبيرة المصابة، وانتظرِ لمدة 15 دقيقة قبلالشطف بالماء الفاتر، وبعد ذلك تجفف البشرة بمنشفة ناعمة، يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • التقليل من الجلد الدهني، نظرًا لخصائص بياض البيض في شد البشرة وتقليل المسام، فإنَّ بياض البيض يعد رائع ومفيد بشكلٍ خاص لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية المفرطة، قبل وضع بياض البيض على البشرة اغسلي وجهك برفقٍ بماء دافئ، ثم جففيه بمنشفة ناعمة، غطي وجهك بطبقة رقيقة من بياض البيض واتركيه حتى يجف، بمجرد أن يجف قومي بإزالة القناع عن طريق الشطف بالماء البارد.
  • ومن أهم فوائد البيض أنه يزيل دهون فروة الرأس الزائدة، في حين أن استخدام بياض البيض للبشرة يمكن التحكم فيه، فإنَّ وضع البيض في شعركِ يمكن أن يكون شديد الإرهاق خاصة بالنسبة لأولئك الذين يكرهون الرائحة النتنة للبيض، لذلك لا يتم وضع البيض مفرد على الشعر، ويمكن إضافة مجموعة من الزيوت العطرية معه، وللقيام بهذه الوصفة يتم الخلط بين 1 بياض البيض و 1 ملعقة كبيرة من العسل و 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، استعمليها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها جيداً واستخدمي شامبو طبيعي خالي من الكبريتات لغسله.
  • ومن فوائد البيض للبشرة أنه يحارب ويمنع حب الشباب وندبات حب الشباب، يمكن أن يكون سبب حب الشباب بسبب الإفراط في إفراز الزهم على سطح الجلد، كما يعمل بياض البيض بشكل مثير للدهشة في السيطرة على البشرة الدهنية، يمكن استخدامه لمنع ومكافحة حب الشباب أيضا، ولكن يجب الانتباه لعدم استخدام الفرشاة وبدلاً من ذلك يجب استخدام أطراف الأصابع النظيفة أو لتطبيق بياض البيض على البشرة، كما يفضل أيضًا إضافة قطراتين من زيت شجرة الشاي قوية لمكافحة حب الشباب إلى بياض البيض لعلاج أكثر فعالية.
  • يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.
  • بياض البيض يقوم بتفتيح لون البشرة درجة واحدة على الأقل عند استخدامه كقناع للوجه.

القيمة الغذائية للبيض

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، والتي تكسبة الفوائد للبشرة، وأبرز العناصر الغذائية التي يحتويها البيض هي:

  1. يحتوي البيض على البروتين الذي يقوم بإصلاح الأنسجة المتضررة ويعمل على نموها.
  2. يحتوي البيض على عنصر البوتاسيوم الذي يقوم بدوره بترطيب الجلد ويعمل على حفظ رطوبة البشرة.
  3. يحتوي البيض على عنصر المغنيسيوم الذي يعمل بشكل كبير على زيادة نضارة البشرة وزيادة إشراقها مما يلطئ من حدوث شيخوخة للبشرة.
  4. يحتوي البيض على نسبة من الكالوجين وكذلك فيتامين أ، مما يسمح له بالعمل على محاربة الندوب والحفر في الوجه ويساعد على التخلص منها.
  5. يعطي البيض التغذية اللازمة للبشرة حيث يعتبر تغذية طبيعية دون الحاجة للمواد الكيماوية.
السابق
طريقة عمل البط بالبرتقال لأحلى عزومات رمضان
التالي
اضرار شرب النسكافيه على الريق