فوائد وأضرار

فوائد الأعشاب الطبيعية في علاج العديد من الأمراض

فوائد الأعشاب الطبيعية في علاج العديد من الأمراض

يعد استخدام الأعشاب الطبيعية ليس بأمر حديث أو وليد اليوم ولكنه ظهر من آلاف السنين،
فتعد الأعشاب الطبيعية علاج طبيعي للعديد من الأمراض،
وهذا الأمر قد أثبتته بالفعل العديد من الدراسات التي أكدت علي الفوائد الصحية التي تعود علي الإنسان
من خلال علاج مختلف الأمراض مثل القلب والسكر والشرطان ومنع الألتهابات وتزويد فرص الحمل،
ومن أهم هذه الأعشاب الثوم والكركم والفلفل الحار والقرفة والزعتر والريحان وإكليل الجبل وغيرهم من المواد الطبيعية.
وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح بعد الأعشاب الطبيعية وعرض أهميتها لصحة الإنسان.

فوائد الأعشاب الطبيعية

إكليل الجبل:

إن عشبة إكليل الجبل هي واحدة من أهم المصدار التي بها مختلف الفيتامينات والمركبات المضادة للألتهابات، وهذا الأمر يساهم في حماية الجسم من الأمراض ويساهم في تقوية الجهاز المناعي وتحسين الدورة الدموية، وتساهم أيضا في علاج مشاكل عسر الهضم. كما أنها تحسن الذاكرة وتزيد من قدرة التذكر والتركيز والأداء المعرفي.

زعتر الأوريجانو:

يعد أيضا هذا العشب من أهم الأعشاب التي تعمل كمضاد للأكسدة وتحتوي علي مضاد للبكتريا أيضا مما يؤدي إلي حماية خلايا الجسم والوقاية من مرض السرطان، كما أثبتت العديد من الدراسات أيضا أنه يساهم في مكافحة مرض السكر ومشاكل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي ويساهم أيضا في علاج تشنجات الحيض ومشاكل المسالك البولية ومشاكل العظام. والعمل علي مكافحة السرطان أيضا. كما يساهم أيضا في عملية التخسيس عندما يتم خلطه بكل من النعناع والريحان والخزامي.

الريحان:

يعد الريحان من أهم الأعشاب التي تساهم في علاج مشاكل المفاصل وعلاج التهابات المفاصل والتهابات الأمعاء، بالإضافة إلي ذلك فله دور كبير في علاج مشاكل الشيخوخة كما أكد المؤتمر العالمي للطب الديل، وقد أثبت أيضا أنه يعمل مضاد للأكسدة نظرا لتأثيرة علي الجذور الحرة التي تتواجد في الكبد والدماغ والقلب.

الزعتر:

أيضا للزعتر العديد من الفوائد الخاصة بمكافحة البكتريا، كما له تأثير كبير أيضا في علاج حب الشباب، وبالفعل تم وضعه تحت العديد من الاختبارات أجدت أنه يعمل علي محاربة البثور وخفض معدل ضربات القلب والقضاء علي ارتفاع الكوتسترول.

السابق
الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
التالي
أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق

اترك تعليقاً