صحه وطب

علاج الاسهال في الأعياد وارشادات لعيد بلا اسهال

علاج الاسهال في الأعياد وارشادات لعيد بلا اسهال

عيد الأضحى هي مناسبة جميلة نقضيها بصحبة العائلة، وفي اداء الطقوس المميزة لهذا العيد الا وهو الاكل يحدث ويتم الاصابة بالتلبكات المعوية او اعراض الاسهال جراء اتباع عادات مضرة كالإكثار من تناول الحلويات.

علاج الاسهال

– الراحة التامة حتى يتم التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق، ويتم الحصول على جسم صحي خالي من القصور والخلل الذي يعرض الشخص إلى الشعور الإعياء والتعب

– شرب السوائل بكثرة حتى يتم التخلص من الإسهال والعمل على الحصول على صحة جيدة

-تجنب الكافيين حتى لا يكون سبب في زيادة الآلام في البطن ومن ثم يكون سبب في الإصابة بالإسهال

– اكل العسل وشرب اللبن الرائب حتى يتم تسهيل عملية الأعضاء في الجسم

– الاتجاه الي الادوية مثل الانتينال

 هناك بعض الطرق التي يجب ان نتبعها لكي نحافظ على أنفسنا من هذه المشكلة وذلك كما يلي:

أولا يجب الحرص علي تناول وجبة الإفطار:

احرص على تناول وجبة افطارك ايام العيد بحيث تكون وجبة صحية ومتوازنة، بحيث تحتوي على كل من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات قليلة الدهن والخضار، حيث انها سوف تساعد في امدادك الطاقة وزيادة الشعور بالشبع وتقليل الوجبات اللاحقة السريعة المتناولة والغير صحية، كما يجب مراعاة تقسيم باقي وجباتك خلال اليوم لتنظم عمل جهازك الهضمي.

ثانيا يجب تجنب الاكثار من الحلويات:

حيث انه يجب تناول الحلويات خاصة الحلويات الدسمة والعالية بالسعرات والسكريات البسيطة والدهن، كما يجب علي قدر الإمكان محاولة استبدالها بأنواع أكثر صحية مثل الفاكهة.

ثالثا تناول الخضراوات والوجبات العالية بالألياف:

تناولك لكمية كافية من الالياف يومياً ومصادرها من حبوب كاملة وخضار وفواكه، يساعد بشكل عام في الحفاظ على جهازك الهضمي وتعزيز مناعته، والتقليل من خطر الاصابة بالتلبكات المعوية والمشاكل الهضمية عن طريق تنظيم عمل الامعاء والامتصاص فيها.

رابعا تجنب الاجهاد في هذا اليوم:

حيث انه قد تتعرض خلال الاعياد للإجهاد والضغوطات جراء ضيق الوقت وعدم قدرتك في السيطرة على وقتك، والتزاماتك الاجتماعية والعائلية، والاجهاد والضغوطات عادة ما تؤثر على معدتك وقولونك العصبي مما يؤدي الى تهيجهما مما يسبب الم التلبكات المعوية والاسهال.

السابق
طريقة تحضير فتة بلحمة العيد
التالي
تحميل لعبة الفيل

اترك تعليقاً