اخبار

طريقة ملئ استمارة رغبات التقديم للجامعات

طريقة ملئ استمارة رغبات التقديم للجامعات ….ظهر أول أمس نتيجة الثانوية العامة لجميع الطلاب في الشعبة الأدبية وشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، وبدأت الوزارة تعلن عن ظهور مرحلة التنسيق للمرحلة الأولى للطلاب، ولهذا حتى يتمكن ك الب من تحديد الكلية التي يرغب فيها، ويقوم بتحويل أوراقه الخاصة به عليها في حين بدء العام الدراسي

طريقة ملئ استمارة رغبات التقديم للجامعات:

بعد ان تم اعلان نتيجة الثانوية العامة منذ ساعات قليلة من وزارة التربية والتعليم فمن المؤكد ان يدخل طلاب الثانوية العامة (سابقا) في موسم التقديم للجامعات وذلك من المقرر له يوم الاثنين القادم.واشارت وزارة التعليم العالي ان تسجيل الرغبات سوف يتم اما عن طريق مكاتب التنسيق او عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية.

خطوات ملء استمارة رغبات التقديم للجامعات:

-الخطوة الأولى: هي ان يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمها من المدرسة.

الخطوة الثانية: هي عرض الرغبات وترتيبها حسب ما يريده الطالب وسوف تظهر الصفحة باخر تحديث تم لها ان كان الطالب قد قام بتسجيل رغباته من قبل فتتاح له الفرصة في تغيير او إضافة رغبات جديدة.

-الخطوة الثالثة: هي ان يتأكد الطالب من خلال شاشة البيانات الأساسية التي سوف تظهر امامه من اسمه ومجموعه والإدارة التعليمة التابع لها.

– الخطوة الرابعة: تظهر على الموقع قائمة فارغة تماما يتم ملئها بالكليات والمعاهد التي يرغب الطالب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذي يريده مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق والتي أيضا سوف ينبهك بها البرنامج عند اختيار الكلية وتتمثل هذه الشروط مثلا في الحصول على درجات كافية للالتحاق بكلية معينة.

الخطوة الخامسة: بعد انتهاء الطالب من ادخال جميع الكليات والمعاهد التي يريد الالتحاق بها سوف يعرض البرنامج الرغبات مرة أخرى لمراجعتها ثم التسجيل الكترونيا وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض الرغبات التي تم تسجيلها ورقم التسجيل وبعدها يستقبل إيصال التسجيل الكترونيا وبعدها يمكن للطالب حفظها في ملف او طباعتها.

الخطوة السادسة: هي طباعة استمارة الرغبات وذلك للاستعانة بها في وقت لاحق.

السابق
موعد عيد الأضحى 2018 بمصر والسعودية فلكيا
التالي
أحدث صيحات ازياء محجبات صيف 2018

اترك تعليقاً