طبخ

طريقة عمل مشروبات مثلجة فريش

طريقة عمل مشروبات مثلجة فريش

طريقة عمل مشروبات مثلجة فريش

يحتاج البعض في فصل الصيف لبعض المشروبات المثلجة التي تلطف من حرارة الشمس الحارقة ولذلك ترغب كل ربة منزل في توفير تلك المشروبات في المطبخ لأفراد أسرتها حتى تكون طازجة وبمكونات طبيعية مئة بالمئة، ولذلك نقدم لكِ سيدتي اليوم بعض الأفكار الجديدة والمتنوعة التي تساعدك على تحضير افضل المشروبات المثلجة وذلك في السطور التالية فتابعينا.

طريقة عمل الميلك شيك الموز والفراولة:

  • يمكنك سيدتي عمل عصير طازج ذو طعم لذيذ وشهية مكون من خليط الموز والفراولة وقطع الثلج مع قليل من اللبن المكثف للحصول على مشروب لا يقاوم وذلك من خلال إحضار المكونات التالية:

ثمرتين من الموز.

خمس حبات من الفراولة.

ثلاث قطع من مكعبات الثلج.

نصف كوب من اللبن.

نصف كوب من اللبن المكثف أو كريمة الخفق.

قليل من السكر حسب الرغبة.

ملعقة صغيرة الفانيليا.

  • طريقة التحضير: في البداية نقوم بتقشير ثمرة الموز وتقطيعها لمكعبات صغيرة ثم نضعها في محضر الطعام ثم نضيف لها ثمرات الفراولة بعد إزالة الاوراق الخضراء بها وغسلها جيداً، ومن ثم نضعها مع الموز مع كمية اللبن السائل واللبن المكثف والفانيليا والسكر ومكعب الثلج وتضرب عدة مرات متتالية .
  • ثم نقوم بإحضار كأس التقديم ونضع به في البداية قطع من الفراولة ثم نقوم يصب المزيج السابق عليها وعلى الوجه نضع القليل من المكسرات حسب الرغبة ويتم تزيين الكأس بشرائح من الموز ويقدم هكذا وبالصحة والعافية.

آيس كريم المانجو والشيكولاتة:

  • ويمكنك سيدتي تحضير الآيس كريم في المنزل من خلال مكونات طبيعية ويشابه ذلك الذي يقدم في الخارج بصورة كبيرة وذلك من خلال عمل ايس كريم المانجو والشيكولاتة بل ويمكنك اختيار مختلف أنواع الفاكهة الأخرى مثل الفراولة والموز والكنتالوب، بل واختيار مختلف الأطعمة الأخرى مثل الشيكولاتة الداكنة أو الشيكولاتة البيضاء بل والفانيليا أيضاً، وذلك من خلال إحضار المكونات التالية:

ثمرة من المانجو.

قطعة من الشيكولاتة الخام الداكنة.

كيس من ايس كريم المانجو.

كوب من اللبن.

كيس من كريمة الخفق.

قليل من السكر البودرة.

قوالب الآيس كريم.

  • طريقة التحضير: في البداية يتم أخذ نصف كمية اللبن ونضعها في وعاء على النار ونضيف لها نصف كمية الشيكولاتة الخام ونتركها حتى تذوب تماماً ومن ثم نضعها في الثلاجة حتى تبرد بصورة كاملة، وفي تلك الأثناء نقوم بوضع كمية اللبن المثلج الأخرى مع كمية الآيس كريم بطعم المانجو ونضيف لها مكعبات من ثمرة المانجو.
  • بحيث توضع في محضر الطعام وتضرب عدة مرات لمدة خمس دقائق حتى يصبح المزيج ذو قوام كريمي ومن ثم نضعها في الفريزر لمدة ساعتين في قوالب الآيس كريم بحيث تصل إلى منتصف القالب.
  • ومن ثم نقوم بأخذ كمية الشيكولاتة السائلة بعد أن تصبح باردة تماماً ومن ثم توضع في محضر الطعام مع الشيكولاتة الخام وكيس كريم الخفق وتضرب عدة مرات حتى تصبح ذات قوام كريمي وتوضع في الفريزر مع قوالب المانجو حتى تكتمل للنهاية.
  • وتترك في الفريزر لمدة ساعتين حتى تتماسك بصورة كاملة ومن ثم يتم إخراجها ووضعها في قليل م الماء الساخن لمدة دقيقة حتى تخرج من القالب وتقدم هكذا مثلجة وبالصحة والعافية.

طريقة عمل الفراباتشينو المثلج:

  • أما عن طريقة عمل الفراباتشينو المثلج فهي الأخرى بسيطة وسهلة للغاية حيث يتم إحضار المكونات التالية:

ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير.

ملعقة كبيرة من السكر.

نصف كوب من اللبن المكثف.

نصف كوب من اللبن السائل.

قطعة من الشيكولاتة الخام.

مكعبات من الثلج.

  • طريقة التحضير: يتم وضع المكونات السابقة معاً في محضر الطعام وتضرب عدة مرات متتالية حتى تتجانس المكونات ومن ثم يتم إحضار كأس التقديم ويتم سكب المزيج هكذا مع وضع قطع من الشيكولاتة وبالصحة والعافية.
السابق
تحميل لعبة حرب الفضاء
التالي
شوربة باللحمة الضاني في العيد

اترك تعليقاً