حواء

طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة

طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة

طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة .. إن عملية تنظيف البشرة في المنزل ليست صعبة على الإطلاق، بل هي فقط مجرد خطوات وطرق بسيطة يجب عليكِ عزيزتي أن تعرفيها جيدًا، تعتبر البشرة النظيفة علامة من علامات جمالك؛ ولهذا يجب أن تعرفي جيدًا كيفية الحفاظ عليها، ويجب أن تحميها من الإصابة بأي بقع داكنة أو سوداء، وحبوب الشباب، يمكن فعل ذلك والاهتمام بالبشرة دون أن تذهبي إلى مراكز التجميل المُكلفَّة، باستخدام بعض الماسكات الطبيعية، تعالي معي اليوم عزيزتي لكي تتعرفي على طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة.

طريقة عمل ماسك تنظيف للبشرة

طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة
طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة

أولاً: تغذية البشرة:

يجب أن تقومي عزيزتي بترطيب البشرة بشكل مستمر؛ لكي تصبح نضرة ولينة جدًا، بإمكانك ترطيبها بشكل جيد باستخدام الكريمات المناسبة مع وجهك وبشرتك، ويفضل أن يكون الكريم له نوع معروف، وبإمكانك ترطيب البشرة باستخدام الطرق الطبيعية مثل: استخدام زيت الزيتون، أو زيت اللوز، الإثنين مرطب قوي وفعَّال لأي نوع بشرة.

ثانيًا: تقشير البشرة:

تستطيعين غاليتي أن تقومي باستخدام مقشر طبيعي جدًا، مثل استخدام الليمون، والعسل، وبإمكانك أن تستخدمين الطُرق الطبيعية السهلة في البيت؛ حيث أنها لا تُسبب أي ضرر أو أعراض جانبية.

ثالثًا: البخار:

يتم تعريض بشرة الوجه للبخار، ويكون الماء مغليَّ أو ساخن لمدة لا تقل عن 5 دقيقة؛ وذلك لأن تلك الطريقة من أفضل الأسلحة والعلاج لكل أنواع البشرة، وخصوصًا البشرة الدُهنية.

كيف يتم عمل البخار للبشرة الدهنية؟

طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة
طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة
  1. قومي بربط شعرك جيدًا، وإغسلي بشرتك بالماء والصابون بحركات دائرية؛ لكي يتم تخليصها تمامًا من الأوساخ المُتراكمة عليها، ومن أثر الميك أب.
  2. ضعي كمية من الماء في قدر واسع بعض الشيء، وقومي بتسخين الماء على النار إلى أن تصل للغليان؛ وذلك لكي يتم استخراج البُخار من الماء المغليَّ.
  3. ارفعي عزيزتي القدر من النار، وضعيه في مكان قريب جدًا من وجهك، وقومي بتغطيته بواسطة المنشَّفة الخاصة بكِ، أو بغطاء الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  4. قمي برفع المنشفة عن الرأس، وقومي بغسل الوجه جيدًا، أو البشرة التي تتعرض للبخار بماء بارد بعض الشيء، إن هذه الخطوة مهمة جدًا، وسوف تساعدك في غلق المسامات الواسعة التي تم فتحها أو تنظيفها، بالإضافة إلى أنكِ سوف تستخدمين المنشفة أثناء التبخر ذلك، ويمكنك أن تستخدمين لوشن يقبض المسام الواسعة من الوجه، ومرطب؛ حتى تضمني غلق المسامات.

طريقة عمل ماسكات طبيعية لتنظيف للبشرة

طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة
طريقة عمل ماسك تنظيف البشرة

الزبادي مع عصير الليمون:

  1. قومي بخلط 1/4 كوب زبادي مع عصير 1/2 ليمونة.
  2. ضعي الماسك على وجهك.
  3. اتركيه عزيزتي لمدة 20 دقيقة كاملة، وقومي بغسله جيدًا.
  4. ادهني الوجه بكريم مرطب؛ لأن هذا الماسك يُزيل كل الخلايا الميتة عن البشرة، ويمنع ظهور الحبوب.

ماسك العسل والقرفة:

  1. قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة قرفة.
  2. ضعي على الخليط 1/4 ملعقة صغيرة قرفة مع جوزة الطيب.
  3. ضعي الماسك الناتج هذا على الوجه، واتركيه لمدة 10 دقيقة كاملة.
  4. قومي بغسل الماسك بماء بارد.
  5. ادهني الوجه بكريم مرطب يتناسب مع بشرتك.
  6. ماسك العسل والقرفة يقوم بتنشيط الدورة الدموية، ويقضي تمامًا على الحبوب والبثور، وينظف البشرة تمامًا من الأوساخ أو البذور السوداء.

اهتمي عزيزتي حواء ببشرتك وبجمالها، ولا داعي للذهاب إلى إحدى مراكز التجميل التي تكون تكلفتها باهظة، وبإمكانك أن تقومي بالعناية بجمالك وبشرتك من خلال الوصفات التي دائمًا نكون حريصين في موقع جحا بأن نقولها لكِ بعد تجربتها، ولهذا يجب عليكِ أن تقومي بتجربة الطريقة الكاملة واستخدام الماسكات الطبيعية تلك وتُخبرينا بالنتيجة عن طريق وضع تعليقاتك في الصندوق الأسفل الخاص بالتعليقات.

السابق
طريقة عمل المربى في البيت بسهولة
التالي
نكت انجليزية مترجمة بالعربية

اترك تعليقاً