غير مصنف

طريقة عمل فتة الموزة الضانى

طريقة عمل فتة الموزة الضانى في المنزل بطريقة مميزة وبمذاق جيد وبطرقة يحبها الأطفال والكبار، فقد تتكون هذه الوجبة من الأرز واللحمة الضاني والثوم والسمن وباقي المكونات التي يتم مذجها بطريقة معينة من أجل الحصول على هذه الوجبة بطريقة رائعة، وفي هذا القال سوف نتعرف على مقادير وصفة فتة الموز الضاني وطريقة تحضيرها.

مقادير وصفة فتة الموزة الضاني

– أرز بمقدار كوبين.

– وخبز مقطع مكعبات ويكفي عدد 2 من الخبز فقط.

– ومعجون الطماطم بمقدار كوبين

– وبصلة مفرومة

 – وزبدة وزيت

 – وموزة ضانى

– وورق لوري

– وبهارات لحم

– وخل ومستكة.

– وثوم مفروم

– وحبهان

 – وكمون

– ومكعب مرق لحم

 – وكرفس.

طريقة تحضير فتة الموزة الضانى

أولا الموزة الضانى:

أولا يتم تتبيل الموزة الضانى بملح وفلفل وقرفة فقط ثم تشوحيها في السمنة ثم يتم اضافة زعتر ومستكة وحبهان والخضار والفلفل المطحون ثم يتم اضافة الماء والكرفس وورق اللورى وقطع البصل وتركها تسلق.

ثانيا عيش الفتة:

يتم وضع الخبز في وعاء ومعه الزيت والثوم المفروم، ثم يتم تقليب المكونات ومن ثم وضع الخبز في صينية بها ورق زبد، ثم يتم وضعها في الفرن لمدة من ربع الى نصف ساعة، حتى تتحمص.

ثالثا الأرز:

يتم تشويح الأرز في الزبدة مع ملح ثم يتم اضافة شوربة سلق الموزة الضاني ويترك حتى ينضج مع فص مستكة ويغطي القدر، ثم يتم تركه على نار هادئة حتى ينضج لمدة تلت الى نصف ساعة.

رابعا الصلصة:

يتم اذابة زبد على نار متوسطة، ثم يتم إضافة الثوم وقلبي لمدة دقيقتين، ومن ثم أضيفي عصير الطماطم وصلصة الطماطم وقلبي، ثم اتركيه يغلي لمدة تلت ساعة على نار هادئة مع اضافة الملح والفلفل الأسود والكمون والخل واتركيه حتى يغلي، ثم ارفعيه من على النار.

 

طريقة تقديم فتة الموز الضاني

يتم تشويح الموزة في قليل من الزبد على جميع الجهات، حتى يكون لونها بنيًا.

في صنية بايركس يتم وضع الخبز وعليه قليلًا من المرق، ثم وضع طبقة من الأرز، ثم يتم وضع الصلصة فوق الأرز وأخيرا ضعي الموزة على الوجه.

 

السابق
طريقة عمل ارانب بانية
التالي
طريقة عمل الكيك الاسفنجي