حواء

طريقة عمل حمام بخار في المنزل

طريقة عمل حمام بخار في المنزل

طريقة عمل حمام بخار في المنزل قد يحتاج إلى بعض الخطوات المميزة والبسيطة التي تساعد في الحصول على بشرة مميزة ونقية وخالية من أي شوائب تؤثر عليها، فقد تتكون هذه الوصفة المميزة من مياة ونعناع حتى يتم تنظيف البشرة من الداخل بعمق كبير، ونحتاج إلى منشفة جافة لتغطية الرأس والعمل على تنظيف البشرة بشكل كامل.

خطوات طريقة عمل حمام بخار في المنزل

الخطوة الاولي يتم تنظيف البشرة وتقشيرها :

يتم ذلك من خلال غسل الوجه جيداً باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة للتخلص من الأتربة العالقة في المسامات، حيث يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة في حالة عدم وجود الغسول .

يتم تقشير البشرة من الجلد الميت باستخدام مقشر طبيعي مثل وضع القليل من السكر مع القليل من العسل ويتم خلطهم جيداً ثم وضعهم على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

الخطوة الثانية هي تحضير الماء لعمل بخار الماء :

يتم غلي 2 لتر من الماء في وعاء عميق ثم يتم وضع الإناء على سطح مستوي ولفه بفوطة جافة .

الخطوة الثالثة هي إضافة الزيوت والأعشاب :

هناك نوعين من البشرة ولكل نوع يوجد زيوت واعشاب خاصة بها وذلك مثل:

– البشرة الجافة: استخدام زيت الورد أو البابونج أو استخدام أوراق الورد الطازج أو أعشاب البابونج الجافة أو الطازجة.

– البشرة الدهنية: استخدام زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو استخدام أوراق النعناع الطازجة والجافة أو زيت الليمون أو شرائح الليمون والبرتقال.

– البشرة العادية: استخدام زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.

الخطوة الرابعة هي التعرض للبخار :

يتم وضع المنشفة حول الرأس والتعرض للبخار على مسافة 20 سم تقريباً او لمسافة تستطيع البشرة تحملها حتى لا يعمل البخار في حرق الجلد وذلك لمدة دقيقتين ثم تكرار هذه العملية 5 مرات.

الخطوة الخامسة هي ترطيب البشرة :

بعد الانتهاء من التعرض للبخار يتم ترطيب البشرة عن طريق شطف الوجه بالماء البارد فقط دون استخدام الصابون، ثم يتم وضع الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.

 

السابق
وصفة لتسمين الوجه بطريقة سريعة
التالي
ماسك للتخلص من تقصف الشعر