طبخ

طريقة عمل الفطائر لرمضان من مطبخ جحا

طريقة عمل الفطائر لرمضان

طريقة عمل الفطائر لرمضان … إن الفطائر هي واحدة من الوجبات الإيطالية الشهيرة التي انتقلت في الفترات الأخيرة إلي العالم العربي والخليجي وانتشرت بشكل عالمي، كما أنها منذ قديم الزمان وهي جزء أساسي من الأطعمة اليومية وبالأخص في وجبات الإفطار والوجبات السريعة، ولكن مع التطور الكبير في عالم الطبخ دخلت إلي الفطائر العديد من الأطعمة المختلفة التي جعلت من هذه الفطائر الحادق والحلو ومختلف الأنواع والأشكال والأطعمة، والآن سوف نعرض أهم طرق لعجينة الفطائر بأفضل الحشوات الداخلية كما يلي، تعرفي معنا على طريقة عمل الفطائر لرمضان.

طريقة عمل الفطائر لرمضان

طريقة عمل الفطائر لرمضان
طريقة عمل الفطائر لرمضان

أولا المكونات:

  • 4 أكواب من الدقيق
  • 2 كوب من الماء الدفئ
  • نص كوب حليب بودرة
  • نصف كوب زيت عباد الشمس
  • ربع كوب سكر بودرة
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • ملعقة صغيرة ملح وبيكنج باودر

طريقة التحضير:

  1. يتم إضافة كل من الحليب والماء ويتم تقليبهم بشكل جيد في وعاء واسع.
  2. يتم إضافة كل من الزيت والخميرة والسكر والبيكنج باودر والملح علي الماء والحليب ونستمر في التقليب حتى نحصل علي مزيج جيد ومتماسك ويتم تركه لمدة خمس دقائق حتى تعمل الخميرة.
  3. يتم إضافة 2 كوب من الدقيق، ثم يتم العجن مع الخليط، ويتم إضافة الكوبين الآخرين من الدقيق ويتم العجن لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى أن تلين العجينة.
  4. يتم نقل العجينة في وعاء كبير، ثم يتم دهن الوعاء بالزيت قبل أن توضع بداخله العجينة، ونغطي العجينة ويتم تركها في مكان دافئ حتى تعمل الخميرة وتختمر العجينة، وتكون المدة لا تقل عن ساعه أو ساعة وربع.
  5. يتم فرد العجينة بالشكل المرد ويتم تشكيلها وحشيها بأي شيء حسب الرغبة (سوسيس- سجق- بسطرمة- فراخ- لحمة- جبن) ثم يتم وضعها في صواني، ويتم دهن وجه الفطيرة بالحليب، ثم يتم رشها بالسمسم، وتترك لمدة لا تقل
    عن ربع ساعه ويتم تغطيتها حتى تختمر من جديد.
  6. يتم دخول الفطيرة إلي الفرن وتكون درجة الحرارة متوسطة، ويتم التقليب بها حتى تصبح ذهبية اللون، ويجب أن
    يتم تشغيل الشواية أيضًا.

السابق
فوائد الكوسا المذهلة للعناية بالبشرة
التالي
فوائد الباذنجان للعناية بجمال المرأة

اترك تعليقاً