طبخ

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة في رمضان

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة .. يعد الجلاش واحد من أهم الفطائر التي تنتشر في الأسواق العربية، وذلك نتيجة لأنه أكل خفيف ويتميز بالهشاشة ويتميز بطعم طيب، كما أنه من السهل أن يتم صنعه من خلال الأطعمة المختلفة، فهناك أكثر من حشو يمكن أن يوضع بداخل الجلاش، كما أنه ينقسم إلي الجلاش الحادق والجلاش الحلو بالعسل، ولذلك سوف نعرض أهم طرق عمل الجلاش وهي الجلاش باللحمة المفرومة.

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة
طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

المكونات:

  • ربع كوب سمن سائح
  • ملعقة صغيرة فلفل أحمر
  • بصة مفرومة متوسطة
  • قليل من الملح والفلفل الأسود
  • بيضة متوسطة الحجم
  • ثلاثة أربعا كوب من الحليب السائل
  • ملعقة صغيرة بابريكا
  • جلاش حسب الكمية المطلوبة

الخطوات:

  1. يتم وضع السمنة في حلة متوسطة الحجم، ثم يتم وضع البصل بداخلها علي أن تكون النار متوسطة الحرارة، حتى يتغير لون البصل إلي الأصفر، ثم يتم إضافة كمية اللحمة المفرومة المطلوبة مع الملح والفلفل والشطة وننتظر حتى ينضج اللحم.
  2. يتم تسخين الفرن ويوضع الجلاش في صينية متوسطة الحجم ثم يتم تغطية الجلاش حتى لا يتعرض للهواء.
  3. يتم دهن الصينية بالسمنة ويوضع الجلاش في الأسفل طبقات ثم يتم تقطيعه بشكل متناسق ومتناسب في الصينية، ثم يتم دهن الطبقة العليا بالسمنة من جديدة، ونستمر حتى سبعة طبقات من الجلاش.
  4. يتم وضع اللحمة المفرومة فوق الطبقة الأخيرة ثم يتم تغطيتها بشكل سليم من خلال سبعة طبقات من جديد.
  5. يتم تقطيع الجلاش بالقطع التي يرغب بها الفرد، ثم يتم وضع كل من البيض والحليب والفلفل والملح في الخلاط الكهربائي، وبعد أن يمزج الخليط يتم وضعه علي الوجه، ثم تدخل الصينية الفرد لمدة لا تقل عن نص ساعة حتى يتغير لونها.

يمكن تغيير الحشوة حسب الرغبة، فمن الممكن أن يتم وضع صينية للجلاش بالجبنة وصينية للجلاش بالخضروات أو السجق والبسطرمة وغيرها من الأنواع التي يرغب بها الفرد، وتكون نفس الطريقة ولكن بتغيير الحشوة، ولكن يراعى إذا تم إضافة الخضروات أن يضاف لها القليل من اللبن حتى تتماسك المكونات، وهكذا نكون قد قدمنا لكِ غاليتي طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة في البيت بكل سهولة عبر موقع جحا، وبالهناء والشفاء.

السابق
طريقة عمل كحك العيد
التالي
طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة لعزومات رمضان

اترك تعليقاً