طبخ

طريقة تنظيف الكرشة بالخل

طريقة تنظيف الكرشة بالخل  والتخلص من البكتيريا والجراثيم التي تتواجد فيها، فقدتوجد مجموعةمن الطرق المختلفة التي تساعد في تنظيف الكرشة ولكن هذه هي الطرق الأسهل على الإطلاق، والتي نقوم بالتعرف عليها الآن للعمل على تنظيف الكرشة والقضاء عى الأوساخ منها

– الكرشة تعد من الأطباق المميزة اللذيذة وشائعة الانتشار منذ القديم وحتى الآن وذات مذاق رائع، فهي مفيدة جدا وغنية بالقيم الغذائية، كما انها مفيدة لصحة العظام .

وهناك العديد من الطرق التي يمكن تنظيف الكرشة بها والتخلص من خلالها من كل الروائح العالقة بها بكل سهولة ومن أشهر هذه الطرق هي تنظيفها بالخل .

طريقة تنظيف الكرشة بالخل :

– الخطوة الاولي هي احضار وعاء كبير وعميق ومن ثم وضع الكرشة به ثم وضع الوعاء تحت الماء وغسلها جيدا أسفل الماء لفترة من الوقت للتخلص من أي فضلات عالقة بها وأيضا لضمان التخلص من أي رائحة لها .

– الخطوة الثانية هي احضار وعاء به كمية كبيرة من الماء المغلي ووضع الكرشة فيه بعد ان يتم غسلها واستمرار وضعها في الماء المغلي لفترة إضافية اخري وذلك للتخلص من بقايا المواد الملتصقة بجدار الكرشة وتفتيتها حتى يسهل إزالتها فيما هو قادم .

– الخطوة الثالثة هي استخدام الجانب الغير حاد من السكين في كشط الطبقات الصلبة المتبقية من الكرشة حتى لا تتعرض للتقطع كما يمكن اللجوء لفرشاه بدلا من الجانب الغير حاد للسكين .

– الخطوة الرابعة هي تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تصبح الكرشة بيضاء تماماً وخالية من أي بقع سوداء .

– الخطوة الخامسة هي احضار كوبا من الخل وربع كوب من الملح وربع كوب من الدقيق ومزجهما مع بعض .

– الخطوة السادسة هي وضع خليط الخل والملح والدقيق على قطع الكرشة وتركها لعدة ساعات حتى تصبح بدون رائحة .

– الخطوة السابعة والاخيرة يتم غسل الكرشة للمرة الأخيرة ثم تصبح جاهزة للطهي .

السابق
طريقة تنظيف الكرشة بالسفن اب
التالي
موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة