كيف أهتم بصحة شعري

طريقة العناية بالشعر الجاف

طريقة العناية بالشعر الجاف

طريقة العناية بالشعر الجاف والقضاء على الشعر التالف قد تحتاج إلى طرق معينة للحصول على شعر صحي وخالٍ من أي خلل، فعلى المرأة أن تتابع كل ما هو جديد حتى تتمكن من تعزيز صحة الشعر والقضاء على مشاكله التي تؤثر عليه، حتى تحصل على شعر مميز وخالي من أي قصور مثل التقصف والهيشان، وهناك العديد والعديد من الطرق التي يمكن اتباعها للعناية بالشعر الجاف، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أشهر طريقة العناية بالشعر الجاف.

أشهر طريقة العناية بالشعر الجاف

  •  تشذيب أطراف الشعر :

يمكن الاتجاه الي تشذيب أطراف الشعر بشكل دوري ومنتظم وذلك من خلال الذهاب الي مختصة بأمور الشعر لأنها الخبيرة في طرق قص وتشذيب أطراف الشعر.

  • غسل الشعر بالطريقة الصحيحة:

أولا يجب تجنب استخدام المياه الساخنة عند غسل الشعر الجاف بالماء والشامبو لان ذلك يتسبب في توسع خصلة الشعر، مما يؤدي إلى انعدام الرطوبة، وبالتالي زيادة الجفاف.

ثانيا يفضل غسل الشعر بمياه دافئة ومن ثم شطفه بالماء البارد عند الانتهاء من الغسل، ثم وضع بلسم الترطيب على جذور الشعر وأطرافه بوفرة.

  • استخدام بلسم بعد غسل الشعر بالشامبو:

من الضروري جدا استخدام البلسم بعد ان يتم غسل الشعر بالشامبو او حتى في الأيام التي لا يتم فيها استخدام الشامبو بعد شطف الشعر بالماء مباشرةً.

  • تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر:
  1.  هناك بعض الفيتامينات التي لها دور في تقوية الشعر وعلاج مشاكله مثل: فيتامين أ وفيتامين ج.
  2. الأطعمة المحتوية على مضادات الأكسدة تساعد على تعزيز صحة وشباب الشعر، ومنها: عين الجمل (الجوز)، والفاصولياء، والتوت، والبروكلي، والطّماطم.
  3. يُساهم الحمض الدهني أوميجا 3 في الحفاظ على الشعر وإظهاره بشكل أكثر لمعاناً، والذي يتواجد في سمك السالمون، والمحار، والتونة والسردين،
  • خلطات لعلاج الشعر الجاف :
  1. استعمال ماسك الأفوكادو لأنه يحافظ على لمعان الشعر وتقويته.
  2. استعمال خلطة البيض واللبن الزبادي التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه.
  3. خلط الحليب مع العسل بسبب قدرته على ترطيب وتغذية الشعر.

 

السابق
اضرار الكرياتين على الشعر
التالي
طرق تنظيف البشرة الجافة