كيف أهتم بصحة شعري

طريقة التخلص من القشرة

قشرة الرأس

تعد قشرة الرأس إحدى أكثر مشاكل الشعر وفروة الرأس شيوعًا، والتي تؤثر على جمال الشعر ومظهره، وأسباب قشرة الرأس كثيرة منها: الالتهابات الفطرية ونقص بعض العناصر الضرورية والإصابة ببعض الأمراض، أو قد ينتج عن التحسس للشامبو المستخدم في غسيل الشعر، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن طريقة التخلص من القشرة بسرعة.

طريقة التخلص من القشرة

طريقة التخلص من القشرة وإزالتها من الشعر قد تتم من خلال بعض الخطوات البسيطة والطبيعية التي تقضي على مشكلة الشعر بالخلطات الطبيعية، فقد توجد مجموعة من الخلطات التي تقضي على القشرة وتقضي على مشاكل الشعر المختلفة، وأبرز طريقة التخلص من القشرة هي:

خل التفاح للتخلص من القشرة

خل التفاح يستخدم في التخلص من قشرة الشعر من خلال تخفيف خل التفاح مع كمية من الماء، ومن ثم وضع خليط الماء والخل في زجاجة للرش وبعدها رشه على الشعر وفروة الرأس ثم لف الرأس بمنشفة، ثم تركه حوالي 15 دقيقة إلى ساعة واحدة قبل شطف الشعر ويتم تكرار العلاج بالخل مرتين في الأسبوع.

بيكربونات الصوديوم للتخلص من القشرة

يتم اضافة كمية كبيرة من بيكربونات الصوديوم الي الشامبو المستخدم لغسل الشعر، ومن ثم يتم تدليك الرأس المبللة به لعدة دقائق.

الحلبة للتخلص من القشرة

يتم إحضار كمية من الحلبة ومن ثم يتم طحن بذور هذه الحلبة باليد، ثم تترك في كمية من الماء لليلة كاملة، ثم يتم تصفية الحلبة من الماء وبعدها غسل الشعر بماء الحلبة.

الثوم للتخلص من القشرة

يمكن استخدام الثوم للتخلص من قشرة الرأس عن طريق فرم فص من الثوم، ومن ثم فركه بفروة الرأس بلطف، كما يمكن مزج الثوم بالعسل لتقليل الرائحة النفاذة التي يتركها في الشعر.

زيت جوز الهند للتخلص من القشرة

يتم استخدام زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس من خلال وضع زيت جوز الهند مباشرة على فروة الرأس وبعدها إرتداء قبعة الدش لتجنب أي تلوث للملابس أو الأسطح الصلبة بالزيت قبل شطف الشعر ومن ثم تمشيط الشعر جيداً للحصول على فوائد إضافية من الزيت ويتم ترك القناع لبضع دقائق حتى يكون للزيت فرصة لاختراق أعماق فروة الرأس وبعدها يتم غسل الشعر جيداً.

الأسبرين للتخلص من القشرة

يتم استخدام الاسبرين لعلاج قشرة الشعر عن طريق تكسير 2 قرص من الأسبرين، ومن ثم اضافته للشامبو، وبعدها استخدام الشامبو في غسل الشعر علي ان يتم ترك الشامبو لمدة 2 دقيقة علي الشعر قبل غسله.

 

السابق
ماسك يمنح الشعر الرطوبة
التالي
الفيتامينات الهامة للشعر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : فوائد الحنة للشعر - موقع جحا

التعليقات معطلة.