غير مصنف

طريقة إزالة الدهان من الملابس

الدهان على الملابس

يعتبر الدهان الملتصق بالملابس من أكبر المشاكل التي تواجه أي شخص, فهي مشكلة كبيرة يصعب حلها ولكن قمنا بجمع بعض الطرق التي تساعد على إزالته بشكلٍ فعال، والحصول على ملابس جديدة وخالية من أي بقع وزيوت تؤثر عليها وعلى درجة جمالها ونظافتها، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن طريقة إزالة الدهان من الملابس.

طريقة إزالة الدهان من الملابس

تعتمد طريقة إزالة الدهان من الملابس على نوع الدهان، هل هو دهان زيتي أم دهان مائي، وطريقة إزالة الدهان عن الملابس لكلا النوعين سيتم التحدث عنها الآن.

طريق إزالة الدهان المائي من الملابس

  • اذا كانت البقعة جديدة فانها ستزول بشكل سريع مع الغسل، أما في حالة تم تركها حتى جفت فيجب في البداية القضاء على الطلاء الزائد وذلك عن طريق غسلها بالماء الدافيء ولكن من الجهة الخلفية من القماش.
  • ومن ثم يتم فرك البقعة من خلال استخدام اسفنجة مبللة بمحلول يتكون من كوب واحد من الماء الدافيء , مع كمية من الصابون الذي يستخدم في غسل الصحون.
  • وبعد ذلك يتم غسل البقعة مع التكرار تنظيفها وصولًا إلى الانتهاء من البقعة، وإذا صعب الأمر فمن الممكن استخدام الأسيتون لكي يتم القضاء عليها، ويجب توخي الحذر في حالة استخدامه على قماش يحتوي على الاسيتات أو ثلاثي الأسيتات؛ لأنها من الممكن أن تقوم بإصابة ألياف هذا النوع من الاقمشة.

طريقة إزالة الدهانات الزيتية من الملابس

  • يصعب التخلص من الدهانات الزيتية اذا جفت، لهذا يجب التخلص منها وهي رطبة، ويتم استخدام المادة المحللة للدهان الذي ينصح به على البطاقة المرفقة من خلال استخدام قطعة من الملابس أو من خلال استخدام التربنتين، وهذا من خلال وضع قطعة الملابس المتسخة من الجهة الخلفيةعلى قطعة القماش او المناشف الورقية، وبعد ذلك يتم ترطيبها من خلال المادة المحللة للدهان.
  • ومن ثم يتم فرك البقعة بالفرشاة أو أن يتم الضغط عليها بملعقة لكي يتم إخراجه، وهذا مع تغيير المناشف الورقية لكي تستطيع امتصاصه، وبعد إزالته يتم إشباع البقعة من خلال استخدام سائل نظيف، ويتم وضع الملابس في ماءٍ ساخن على أعلى درجة حرارة مع مراعاة تحمل نوع القماشة لدرجة الحرارة، ويتم تركها طوال الليل وبعد ذلك يتم غسلها.
السابق
فوائد البيكنج بودر للشعر
التالي
طرق مبتكرة لاستخدام الليمون في المنزل

اترك تعليقاً