غير مصنف

طرق تقشير الوجه في المنزل

تقشير الوجه

للحصول علي بشرة نضرة وتجديد شبابها والتخلص من خلايا الجلد الميتة يجب تقشير البشرة باستمرار، وأفضل طريقة بالطبع هي تقشير الوجه باستخدام مواد طبيعية، وتعد المواد الطبيعية المستخدمة في تقشير البشرة والوجه متوفرة بكثرة كما أنها سهلة الاستخدام، وفي هذه المقالة سوف يتم التحدث عن طرق تقشير الوجه في المنزل بخطوات سهلة للحصول علي بشرة صحية ومتوهجة.

طرق تقشير الوجه في المنزل

تعد طرق تقشير الوجه في المنزل كثيرة ومتنوعة، وتقشير البشرة هو تقشير الجلد الميت وإزالتهوعن سطح الجلد، ويتم ذلك من خلال استخدام مواد كيميائية تحتوي على حبيبات دائرية ناعمة الملمس لتساعد على تقشير البشرة، ولكن يمكن استبدال كل تلك المواد الكيميائية بمواد طبيعة أفضل تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها في نفس الوقت بدون حدوث جفاف بها، وأفضل طرق تقشير الوجه في المنزل بطرق طبيعية هي:

  • تقشير الوجه في المنزل باستخدام السكر:

يعتبر السكر من المقشرات الطبيعية المناسبة لكل أنواع البشرة، حيث انه يساعد في ترطيب البشرة ويمكن استخدامه كمقشر لطيف للشفاه أو يمكنك إضافته للبلسم لتنشيط فروة الرأس.

طريقة تحضير ماسك التقشير باستخدام السكر:

يتم إضافة نصف عصير ليمونة إلى ملعقة كبيرة من السكر، ثم يتم وضع الماء على البشرة ثم يتم القيام بلطف بتدليك البشرة بالمقشر في حركة دائرية لمدة 5 دقائق، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ولكن لا يفضل استخدامه لصاحبات البشرة الحساسة.

  • تقشير الوجه في المنزل باستخدام جذور فطر عيش الغراب:

استخدام جذور فطر عيش الغراب أو المشروم كالممحاة ومن ثم يتم تدليك البشرة بها حيث انها تساعد على التخفيف من حروق الشمس وعلاج بثور البشرة وإزالة آثارها، وتحتوي جذور الفطر على مضادات للالتهابات تساعد في علاج الاكزيما، الوردية، وانتفاخ البشرة.

  • تقشير الوجه باستخدام الملح

فالملح له فوائد كثيرة للوجه منها التخفيف من الإفرازات الدهنية والشوائب، كما انه يمد البشرة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يساعد على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة.

طريقة تحضير ماسك التقشير باستخدام الملح:

يتم خلط كمية قليلة من الملح مع القليل من عصير الليمون، واستخدام المزيج لتقشير البشرة. ثم يتم ترك المكونات على البشرة لمدة عشر دقائق، بعد الانتهاء من التدليك، ثم تغسل البشرة بالماء ويتم تجفيفها بلطف، وبعد ذلك يتم الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الخلايا الميتة التي تسبب عدم الراحة والقلق باستمرار للمرأة، فالمرأة تحتاج دائما إلى بشرة نضرة وخالية من أي قصور تتعرض له، فهذه المساكات الطبيعية وغيرها تكون الأمثل للحصول على نتيجة جيدة وبشرة مميزة، بالإضافة إلى تناول كمية كبيرة من السوائل للحصول على بشرة خالية من الجفاف ومن التلف

السابق
طريقة للتخلص من تجاعيد الوجه
التالي
حمية الموز التي تساعد على فقدان الوزن

اترك تعليقاً