غير مصنف

طرق ترطيب الشعر بعد غسله

طرق ترطيب الشعر بعد غسله للعمل على تجديد الشعر والقضاء على الشعر التالف والحصول على جمال ونعومة لا مثيل لها، فقد نقوم بعرض مجموعة من النصائح التي تساعد في الحصول على شعر صحي، بالإضافة إلى العمل على تطبيق الماسكات الطبيعية التي تقوم بمنح الشعر الطول والحيوية والنشاط.

تجفيف الشعر بعد غسله:

– بعد الانتهاء من تنظيف الشعر بالشامبو المناسب له وغسله من آثار الشامبو يتم الاتجاه الي تجفيف الشعر وذلك للتخلص من الماء الزائد.

– ويتم ذلك من خلال لف شعرك بمنشفة نظيفة وجاف لتغطية الشعر بالكامل مع الضغط برفق لامتصاص الماء الزائد من شعرك.

– ويتم كرري تلك العملية عدة مرات للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء.

استخدام زيوت طبيعية:

بعد تجفيف الشعر مباشرة يتم استخدام الزيوت لترطيب الشعر ويكون ذلك بعد غسيل الشعر وليس قبله وحتى يتم الحصول على أقصى استفادة من الزيوت لا بد من تنظيف فروة الرأس وإزالة الشوائب والأتربة، كما لا بد من توزيع الزيوت على الشعر المبلل وليس الجاف كما أنه لا بد من توزيع الزيت على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.

التخلص من تشابكات الشعر:

إزالة تشابكات الشعر بطريقة خاطئة قد تنتهي بتكسر وتقصف الشعر وسحبه من الجذور فيكون الشعر المبلل هو الأكثر ضعفا. لكن بعد توزيع الزيوت على شعرك يصبح الوضع أكثر سهولة لتمشيط الشعر وفك تشابكاته.

ويتم فك التشابك من خلال استخدام مشط ذو أسنان واسعة ويتم بدا التمشيط دائماً من النهايات في اتجاه الأعلى وليس العكس.

 ترطيب الشعر:

يجب الحرص على ترطيب الشعر باستخدام جل الألو فيرا، حيث انه غني بنسبة هائلة من العناصر المرطبة والفيتامينات الأساسية فيتم توزيعه على شعرك بالكامل مع فركه برفق كي يساعد على فرد شعرك طبيعياً.

تمشيط الشعر:

يجب الانتظار حتى يجف الشعر قليلاً مع بقائه رطباً قبل البدء بتسريحه والعمل على وضع زيت مرطب على الشعر للحصول على فروة نظيفة ورطبة

ويتم تقسيم خصال الشعر إلى عدة أقسام، مع البدء بتسريح كل قسم منها على حدة.

 

السابق
كاس البرازيل دوري كرة القدم
التالي
طرق العناية بالشعر الخشن

اترك تعليقاً