غير مصنف

طرق إزالة البقع من الحائط قبل العيد

طرق إزالة البقع من الحائط قبل العيد

مع اقتراب العيد يتجه الناس الي تنظيف المنازل ولكن يواجههم مشكلة كبيرة جدا وهي عدم القدرة على تنظيف الجدران حيث ان الجدران هي أكثر الأماكن عرضة لأصعب البقع مثل الخربشة وآثار بصمات الأطفال وبعض الكتابات بالحبر، تلك المناظر التي تطغي على المكان وتعطيه شكل غير جيد وغير مقبول تماما، وغالباً ما تفشل طرق التنظيف الاعتيادية في إزالتها ولكن هناك طريق جديدة تم اكتشافها لإزالة مثل تلك الخربشات والبقع من على الحائط.

 

خطوات فعالة للقضاء على البقع من على الحوائط :

– الخطوة الاولي هي القيام بفرك آثار البقع عن طريق استخدام مناديل الأطفال المعطرة، مما يساعد على إزالة البقع بسهولة او يساهم في تنظيف المكان بعض الشيء.

– الخطوة الثانية هي ازالة رسومات الأطفال من على الجدران وذلك من خلال استخدام ممحاة الجدار التي تحتوي على ألياف خاصة مناسبة لفرك الأسطح ومحو الألوان من على الاسطح والحوائط.

الخطوة الثالثة يتم غمس اسفنجةً ناعمة في القليل من كربونات الصودا، ثم يتم القيام بدعك مكان البقع الظاهرة بشكل دائري من خلال هذه الاسفنجة، ثم يتم ازالة آثار كربونات الصودا وذلك بواسطة قطعة من القماش نظيفة.

الخطوة الرابعة هي القيام بدعك البقع من خلال قطعة من الخبز الأبيض التالف باتجاه محدد، بعد نزع الحواف بواسطة السكين وذلك تلافياً للخدوش.

الخطوة الخامسة هي القيام بوضع بضع قطرات من الأسيتون على قطعة القطن ثم استخدامها في ازالة خربشات الحبر بحركات دائرية وسوف يتم ملاحظة اختفاء البقع علي الفور.

الخطوة السادسة هي القيام بدعك خربشات الاطفال باستخدام قشرة الخيار الخارجية، ثم يتم تكرار العملية مرات عدة، للتأكد من اختفاء الخربشات كلياً.

نصائح لمنع تواجد البقع في الحائط

  • العمل على منع الأطفال من وضع أيديهم على الحوائط حتى لا تكون سبب في ترك أثار أو بقع على الحوائط ومن ثم يتغير الشكل الخاص بالمنزل وتعرضه إلى تغير جماله.
  • الحرص على منع وضع الألوان أمام الأطفال حتى لا يقوموا بالرسم والتلوين على الحوائط ومن ثم يتغير شكلها.
السابق
شيش وشاورما اللحم الضاني لعيد الاضحي
التالي
طرق استخدام زبدة الشيا الخام

اترك تعليقاً